غير مصنف

“العفو الدولية ” تزور جامع النهدين وتجدد موقفها المستنكر

قامت بعثة منظمة العفو الدولية صباح اليوم الجمعة بزيارة ميدانية الى مسجد دار الرئاسة ومواقع القصف والتفجير وذلك بالتنسيق مع مؤسسة البيت القانوني “سياق” .
حيث قامت البعثة المكونة من الأستاذة/ دينا المأمون والأستاذة/ روتنا بيغم بمشاهدة الأضرار المادية الناجمة عن هذه العملية الإرهابية وخاصة الثابتة بمسجد دار الرئاسة وخزانات الغاز الخاصة بالسكن الرئاسي وكذا زيارة المواقع التي تعرضت للقصف المدفعي بمعسكر اللواء الثالث حرس جمهوري واختتمت الزيارة بالانتقال إلى المنطقة التي تم القصف منها على دار الرئاسة ومحيطها.
وخلال الزيارة قام الأستاذ/ محمد محمد المسوري –أمين عام المؤسسة- والأستاذ/ شكيب الحكيمي عضو فريق الادعاء عن ضحايا هذه الجريمة الإرهابية باطلاع البعثة على شرح موجز لمسلسل الجرائم الإرهابية التي ارتكبتها العصابة الإجرامية لتنفيذ مخططاتهم التي أعدوا واستعدوا لها وما تم تنفيذه فعلا?ٍ بوصفها جرائم “إرهابية” وجرائم “إبادة جماعية”.
من جانبها أكدت دينا المأمون إدانة منظمة العفو الدولية لهذه الجريمة الإرهابية ولكافة الجرائم الإرهابية الأخرى وضرورة تقديم الجناة للمحاكمة دون استثناء ليتم محاكمتهم محاكمة عادلة وفقا?ٍ لمعايير المحاكمة الدولية العادلة.
وأكدت المؤسسة مجددا?ٍ موقفها القانوني إزاء هذه الجريمة الإرهابية وعلى اتخاذ إجراءات قانونية حازمة في مواجهة مرتكبيها تثبت هيبة القضاء اليمني وفي مقدمته النيابة العامة وعلى سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لاستكمال إجراءات التحقيق مع من لم يتم التحقيق معهم وسرعة اتخاذ إجراءات رفع الحصانة البرلمانية عمن يتمتع بها من المتهمين وفقا?ٍ لأحكام الدستور والقوانين النافذة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com