أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

الإمارات تختطف شيخاً قبلياً في سقطرى

شهارة نت – متابعات

اختطفت قواتُ الاحتلال الإماراتي، أمس الجمعة، أحدَ مشايخ ووجهاء جزيرة سقطرى المناهضين للتواجُدِ الأجنبي والميليشيا والمرتزِقة في الأرخبيل.

وأفَادت مصادر حقوقية، أمس، بأن ما يسمى رئيس لجنة التنمية التابعة للاحتلال الإماراتي في مديرية قلنسية وعبدالكوري، اختطفت الشيخ القبلي البارز في سقطرى حسن القيسي، جراء رفضِه المهامَّ غيرَ الواضحة والمشبوهةَ التي تنفذُها قوات الاحتلال عبر ما يسمى “مؤسّسة خليفة” في الجزيرة تحت يافطات العمل الخيري.

وأوضحت المصادر أن مليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي اعتقلت الشيخَ القيسي بتوجيهات مباشرة من الاحتلال الإماراتي قبل أن تقوم بنقله إلى أحد معتقلاتها السرية في الجزيرة، لافتة إلى أن الاحتلال الإماراتي استحدث، خلال الأيّام الماضية، أبراجَ مراقبة في شوارع حديبو ومناطق أُخرى في سقطرى الآهلة بالسكان والمرتفعات المطلة على سواحل الجزيرة وزوَّدتها بكاميرات رقمية تجسسية متطورة تمتدُّ لأكثرَ من 4 كم، في محاولة للسيطرة الكاملة على الجزيرة ومراقبتها بشكل شامل.

وفي السياق، أكّـدت وسائل إعلام موالية للعدوان، أمس الجمعة، وصول سفينة شحن إماراتية عملاقة إلى ميناء سقطرى تحمل على متنها معدات وآليات عسكرية وأجهزة اتصالات.

ووفقاً لتلك الوسائل، فقد منعت ميليشيا الانتقالي موظفي “مصلحة الجمارك” من تفتيش السفينة، كما منعت عمال الميناء من تفريغها ما تسبب بخلافات بين الطرفين، وهو الأمر الذي يؤكّـد إصرار الاحتلال الإماراتي على تعزيز قواته ومرتزِقته لبسط النفوذ الكامل على الجزيرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com