أخبار وتقاريرعربي ودولي

القوات الروسية تسيطر بالكامل على مدينة خيرسون

شهارة نت – وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ الوحدات الروسية سيطرت على المركز الإقليمي لمدينة خيرسون جنوب أوكرانيا، الواقعة قرب شبه جزيرة القرم بشكل كامل.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الأربعاء، إنّ “البنية التحتية المدنية في خيرسون، ومرافق دعم حياة السكان والنقل المدني تعمل على أساس يومي”، موضحاً أنّ “المدينة لا تعاني من نقص في المواد الغذائية والسلع الأساسية”.

وأعلن الجيش الروسي، أمس الثلاثاء، الوصول إلى خيرسون، وأقام نقاط تفتيش على مشارفها، وفق رئيس البلدية إيغور كوليخايف.

وكشف أنّ “المفاوضات جارية بين القيادة الروسية وإدارة المدينة والمنطقة لمعالجة قضايا الحفاظ على عمل مرافق البنية التحتية الاجتماعية وضمان القانون والنظام وسلامة السكان”.

وأكد المتحدث الروسي أنّ “القوات المسلحة الروسية أصابت 1502 هدفاً عسكرياً في أوكرانيا خلال فترة العملية الخاصة، وتحييد 1502 من مرافق البنية التحتية العسكرية”.

وأوضح كوناشينكوف أنّ من بين المرافق المحيّدة: “51 مركز قيادة ومركز اتصالات للقوات المسلحة الأوكرانية، و38 نظاماً صاروخياً للدفاع الجوي إس 300 وبوك إم-11، و أوسا. وتمّ تعطيل 51 محطة رادار، و47 طائرة على الأرض، و11 طائرة في الجو، و 472 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و62 قاذفة صواريخ متعددة، و206 قطعة مدفعية ميدانية وهاون، و336 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة، و46 مركبة جوية من دون طيار”.

وأعلنت وزارة الدفاع، أمس الثلاثاء، أنّ وصول الوحدات الأوكرانية إلى شواطئ بحر آزوف بات متعذراً بشكل تام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com