أخبار اليمنأخبار وتقاريرأهم الأخبارمحافظات

قيادات تابعة لتنظيم القاعدة تصل الى حضرموت

شهارة نت – حضرموت

قالت مصادر محلية في محافظة حضرموت ان قيادات من تنظيم القاعدة وصلت امس الأحد إلى مدينة سيئون بوادي حضرموت النفطية قادمة من محافظتي مأرب وأبين.

وقالت المصادر أن قيادات التنظيم الارهابي وصلت الى مقر قيادة “المنطقة العسكرية الأولى” التابعة للجنرال العجوز علي محسن الأحمر.

يأتي ذلك عقب المواجهات التي اندلعت بين مسلحي “اللواء 37 مدرع” التابع للإصلاح ومسلحين قبليين نهاية الاسبوع الماضي في منطقة الخشعة خلفت 8 قتلى وجرحى وتدمير دبابة وآلية عسكرية تابعة لـ”اللواء”.

وتسعى الإمارات لطرد مسلحي الإصلاح من وادي حضرموت عن طريق تمويل القبائل الموالية لـ”الانتقالي الجنوبي” المطالبة بخروج مسلحي “المنطقة العسكرية الأولى” التابعة للقيادي علي محسن الأحمر، وتجنيد 25 ألف بدلا عنها من أبناء مديريات وادي حضرموت.

وطالب قائد “الهبة الحضرمية” الممولة من الإمارات حسن بن سعيد الجابري، السبت وزير الداخلية في “حكومة هادي” إبراهيم حيدان، بالرحيل الفوري من سيئون، متهما حيدان بتنفيذ خطوات لتجنيد 3 آلاف من أبناء وادي حضرموت وفق آلية غير واضحة ومفهومة، وتخليه عن ملف التجنيد بمديريات الوادي.

ويهدد القيادي الأحمر أبناء المناطق النفطية بورقة القاعدة لسيطرة مسلحيه على المناطق النفطية سواء في حضرموت أو شبوة منذ العقود الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com