أخبار وتقاريرعربي ودولي

انخفاض مستمر في نسبة المؤيدين للرئيس الأميركي جو بايدن

شهارة نت – وكالات

تراجعت نسبة التأييد للرئيس الأميركي جو بايدن إلى مستوى قياسي منخفض، في استطلاع أجرته صحيفة واشنطن بوست وقناة إيه بي سي نيوز الإخبارية،حيث قال 37% من الأميركيين إنهم يوافقون على الأداء الذي يقوم به، وقال 55% إنهم لا يوافقون عليه، وذلك قبل خطابه المقرر إلقاؤه يوم الثلاثاء.

وبسؤال الأميركيين عن الحزب الذي يفضّلون أن يسيطر على الكونغرس، ذكر 50% منهم أنهم يفضّلون أن يكون الجمهوريون في السلطة، مقارنة بـ40% الذين يؤيدون الديمقراطيين.

وفي ما يتعلق بمن سيصوّتون لصالحه إذا جرت انتخابات مجلس النواب اليوم، قال 49% من الناخبين المسجلين إنهم سيفضّلون المرشح الجمهوري، بينما قال 42% أنهم سيصوتون لصالح المرشح الديمقراطي.

وفي ما يتعلق بروسيا، وافقت أغلبية كبيرة من أنصار الحزبين على العقوبات المفروضة، لكن 47% قالوا إنهم لا يوافقون على كيفية تعامل بايدن مع الأزمة حتى الآن.

يأتي هذا الاستطلاع في وقت ينشغل فيه بايدن بالأزمة في أوكرانيا، إضافة إلى ارتفاع معدلات التضخم في الولايات المتحدة.

وفي استطلاع للرأي أجرته جامعة “هارفارد” بالتعاون مع مؤسسة “هاريس” لاستطلاعات الرأي. يوم أمس، تبيّن أن نسبة تأييد الرئيس الأميركي جو بايدن انخفضت إلى 38%.

وقال المسؤول الأميركي مارك بن حول سبر الآراء :”بايدن وصل إلى مستوى منخفض من شعبيته، حيث وصل التضخم والقلق الاقتصادي إلى مستويات عالية جديدة في عهده”، مضيفاً أن “الرئيس الآن غارق في قضايا تتعلق بالسياسة الداخلية والخارجيّة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com