أخبار وتقاريرعربي ودولي

بوتين يأمر بوضع قوات الردع الاستراتيجي “النووي” في حالة تأهب خاصة

شهارة نت – وكالات

وجه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، وزارة الدفاع الروسية بنقل قوات الردع إلى نظام الاستعداد القتالي، وذلك على خلفية إدلاء مسؤولين بحلف شمال الأطلسي (الناتو)، بتصريحات عدوانية ضد روسيا.

وقال بوتين خلال اجتماع مع وزير الدفاع، سيرغي شويغو، ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف: “أوجّه وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة بنقل قوات الردع التابعة للجيش الروسي إلى وضع الاستعداد القتالي”.

وأضاف: “زملائي الأعزاء، أنتم ترون أنّ الدول الغربية لا تتخذ إجراءات عدائية ضد دولتنا في المجال الاقتصادي فحسب، أقصد العقوبات التي يعلمها الجميع جيداً، ولكن كبار مسؤولي الدول الرئيسية بحلف الناتو يدلون بتصريحات عدوانية ضد بلدنا”.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ “الجيش الأوكراني بدأ الاستخدام المكثف للذخيرة المملوءة بالفوسفور في ضواحي كييف”، لافتةً إلى أنّ “القوات الأوكرانية القادمة من مدينة لفيف قامت بترويع المدنيين في ماريوبول”.

كما أشارت إلى أنّ القوات الأوكرانية “نصبت العربات المدرعة والمدفعية مستخدمة السكان كدروع بشرية”.

وكانت الدفاع الروسية أعلنت، صباح اليوم، أنها تحاصر مدينتي خيرسون وبيرديانسك الأوكرانيتين، وذلك في اليوم الرابع من العملية العسكرية الروسي في أوكرانيا.

وأضافت في بيانٍ أن “الجيش الروسي تمكّن منذ بداية عمليته الخاصة في أوكرانيا، من تدمير 975 منشأة للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية”، التي تتحفظ موسكو على استخدامها لصالح الناتو في حال انضمام أوكرانيا له.

هذا ووافقت كييف، اليوم، على إجراء المفاوضات في مدينة غوميل البيلاروسية، وذلك بعد إعلان رئيس الوفد الروسي، فلاديمير ميدينسكي، أنه سينتظر وصول الوفد الأوكراني حتى الساعة الثالثة (بالتوقيت المحلي) بعد ظهر اليوم فقط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com