أخبار اليمن

فيما حذر من إندلاع حرب سابعة..نائب برلماني يؤكد رفض وزير المالية تنفيذ توجيهات “هادي”

اتهم النائب الرلماني عبدالكريم جدبان ? وزير المالية في حكومة الوفاق صخر الوجيه بمحاربة صعدة من خلال قراره إغلاق منفذي علب والبقع الحدوديين شمال اليمن مع السعودية.

وقال جدبان خلال الجلسة البرلمانية التي عقدت اليوم الأحد أن قرار وزير المالية بإغلاق منفذي علب والبقع الحدوديين مع السعودية هو بمثابة إشعال حرب سابعة في صعدة ? مشيرا?ٍ إلى رفض الوزير توجيهات من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بفتح المنفذين? واتهم الوزير بتلقي توجيهات حزبية.

وأبلغ جدبان الصحفيين في قاعة البرلمان أن القرار أثر على سلع مزارعي صعدة لتراكمها على الحدود? واستغرب من قرار وزير المالية بإغلاق المنفذين لتأهيلهما? في موسم زراعي.

وكانت السلطات اليمنية اغلقت منتصف يونيو الماضي منفذي علب والبقع على الحدود مع السعودية وذلك في الوقت الذي اعتاد فيه المزارعون في صعدة, تصدير منتجاتهم في مثل هذه الايام من كل عام الى السعودية والدول الخليجية المجاورة.

وقال مسئول بوزارة النقل اليمنية ” إنه تم إغلاق المنفذين البريين علب? والبقع الحدوديين مع السعودية وإن ذلك يأتي في إطار مهام تقوم بها وزارة الداخلية اليمنية “? رافضا الإدلاء بأي معلومات أخرى عن الأسباب التي تقف وراء ذلك.

وأضاف “وزارة النقل تشرف على جميع منافذ البلاد البرية ما عدا هذين المنفذين? فلا يوجد للوزارة أي مندوبين فيهما”.

ويعد منفذا علب? والبقع منافذ حدودية في محافظتي صعدة إلى الشمال اليمني مع السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com