أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

طيران التحالف يشن غارات على نجران ومأرب والجوف وحجة والحديدة

شهارة نت – محافظات

شن طيران تحالف البعران، اليوم الجمعة، 28 غارة جوية على مأرب والجوف وحجة والحديدة ونجران، فيما تواصلت انتهاكات المرتزقة في الحديدة وتعز.

مصدر أمني أكد أن طيران العدوان شن 8 غارات جوية على مديرية حرض و6 غارات جوية على مديرية عبس في محافظة حجة و7 غارات جوية على مديريتي الجوة والوادي بمحافظة مأرب.

وأضاف المصدر أن طيران البعران شن 3 غارات على منطقة اللبنات في مديرية الحزم وغارة على منطقة الظهرة في مديرية خب والشعف بالجوف وغارة على مديرية حيس بالحديدة وغارتين على الأجاشر قبالة نجران.

وفي الحديدة أوضح مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط أن قوى العدوان ارتكبت 147 خرقا لاتفاق التهدئة في جبهات الحديدة بينها استحداث 7 تحصينات في الجبلية وتحليق 20 طائرة تجسسية في أجواء الجبلية وحيس وغارتين لطيران الاستطلاع المسلح في حيس والزهرة.

وأضاف المصدر أن من بين الخروقات 45 خرقا بقصف مدفعي لعدد 127 قذيفة و 72 خرقا بالأعيرة النارية المختلفة.

وكان مواطنين اثنين استشهدا اليوم واصيب ثلاثة اخرون بنيران العدو السعودي في مديريات قطابر وشدا ومنبه بصعدة.

واعلن مصدر أمني استشهاد مواطنين اثنين في قصف مدفعي مكثف للعدو السعودي على منطقة آل ثابت بمديرية قطابر ومديرية شدا الحدوديتين.

وأضاف المصدر أن الجيش السعودي استهدف بالأسلحة الثقيلة والرشاشة، منطقة الرقو في مديرية منبه الحدودية ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين ومقتل مهاجر أفريقي وإصابة أربعة آخرين.

كما أصيب ثمانية مواطنين في قصف للمرتزقة على مناطق متفرقة بمديرية صالة بتعز.

واوضح مصدر أن مرتزقة العدوان استهدفوا منطقة الحرير في مديرية صالة بقذيفة مدفعية أدت إلى إصابة ثلاثة مواطنين بينهم طفلين، مضيفا أن المرتزقة أطلقوا قذيفة هاون على وادي امير بمديرية صالة أدت إلى إصابة امرأة ومواطنين اثنين.

كما أكد المصدر إصابة امرأة ورجل نتيجة استهداف مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي للأحياء السكنية في حي الجملة وصالة بقذائف الهاون.

ولفت المصدر إلى أن مرتزقة العدوان استهدفوا حي صالة بتعز بقذائف الهاون واستهدفوا مستشفى الوحدة للأمومة والطفولة بحي صالة بقذيفة وأدى القصف إلى حدوث اضرار مادية وتعطل منظومة الطاقة الشمسية بمستشفى الوحدة للأمومة والطفولة.

وأدان المصدر التصعيد الخطير لقوى العدوان في مديرية صالة المأهولة بالسكان.. مؤكدا أن الأمم المتحدة تتحمل المسؤولية عن جرائم العدوان لسكوتها المريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com