أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

بيان لقيادة السلطة المحلية في مأرب بشأن جريمة قتل المعتقل عبدالله قران

شهارة نت – مأرب

أدّانت قيادة السلطة المحلية في محافظة مأرب جريمة قتل المعتقل عبدالله علي سعيد قران، نتيجة التعذيب الذي تلقاه في سجون مرتزقة العدوان في مدينة مأرب.

وأوضحت قيادة السلطة المحلية بمأرب، في بيان لها اليوم، أن جريمة قتل المعتقل قران من أبناء مديرية الجوبة تأتي ضمن سلسلة جرائم العدوان ومرتزقته، التي تكشف حقيقة العمالة في ارتكاب جرائم الحرب البشعة بحق الأسرى والمعتقلين والمواطنين من أبناء المحافظة.

وأكدت أن هذه الجريمة ليست الأولى، حيث تم تسجيل العشرات من حالات الوفيات في سجون المرتزقة، نتيجة ما يتعرّضون له من تعذيب وصعق بالكهرباء وضرب وحرمان من الأكل والشرب، ومنع ذويهم من التواصل بهم أو زيارتهم.

وحمّل البيان قوى العدوان، ومليشيات الإخوان التابعة لهم، المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه الجرائم التي يتعرّض لها المعتقلون.. مؤكداً أن من يديرون السجون عناصر تكفيرية تابعة لحزب الإصلاح.

ودعا بيان السلطة المحلية المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى الاضطلاع بواجبها الانساني تجاه ما يرتكبه مرتزقة العدوان من أعمال إجرامية بحق المختطفين، وزيارة السجون للاطلاع على ما يتعرّض له المعتقلون من تعذيب ومعاملة سيئة، والسماح لذويهم بزيارتهم والاطمئنان عليهم، وبما يسهم في منع تكرار مثل هذه الجرائم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com