أخبار اليمنأخبار وتقاريرعربي ودولي

قرداحي : استقالتي لم تحدث أي تغيير.. وحرب اليمن عبثية

شهارة نت – بيروت

قال وزير الإعلام اللبناني المستقيل جورج قرداحي، إن “استقالته حتى الآن لم تحدث أي تغيير”، مؤكدا أنه أراد من استقالته أن تتغير العلاقات بما فيه مصلحة لبنان.
وأكد قرداحي، في تصريحات مع وكالة تسنيم الإيرانية، أنه “أراد من استقالته أن تتغير العلاقات نحو الإيجابية بما فيه مصلحة لبنان”، قائلا: “سیعلم المسؤولون أنني لم أقل إلا الحق وأن حرب الیمن عبثیة”.
وفي أكتوبر الماضي افتعلت السعودية واتباعها، أزمة دبلوماسية مع لبنان على خلفية مقابلة متلفزة، جرى تسجيلها مع قرداحي قبل توليه مهام منصبه، اكد فيها أن “أنصار الله” ” يدافعون عن أنفسه في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات”.
وما فاقم الأزمة أكثر، رفض الوزير السابق الاعتذار عن تصريحاته، التي أثارت عاصفة من الانتقادات في السعودية ودول الخليج التابعة لها فيما حظيت بقبول واحترام الكثير من الشعوب العربية وفي الداخل اليمني التي اعتبرت الاعلامي اللبناني جورج قرداحي رجل شجاع وصحاب ضمير انساني حقيقي.
وكان قرداحي اعلن في 3 ديسمبر الماضي، استقالته من منصبه، ليمهد الطريق لإعادة العلاقات لطبيعتها، غير أن الحقائق تؤكد أن السعودية لم تكن تتخذ تصريحات قرداحي الا ذريعة للتحريض على لبنان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com