أخبار وتقاريرعربي ودولي

عبداللهيان: تلاعب الغرب يتسبب في إطالة المفاوضات الجارية بفيينا

شهارة نت – وكالات

اعتبر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، أن تلاعب الغرب المتكرر بالنص وافتقاره للإرادة الجادة من أجل التوصل إلى اتفاق جيد يمكن الاستناد به كان السبب في الإطالة غير المبررة لأمد المفاوضات الجارية بفيينا.

وبحسب وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) جاء ذلك خلال مباحثات عبداللهيان الهاتفية، مع مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي، المنسق العام لمفاوضات فيينا النووية بين إيران ومجموعة 4+1، جوزيب بوريل الليلة الماضية.

ونوه عبداللهيان بالمبادرات الموضوعية التي يقدمها الفريق الإيراني خلال المفاوضات.. مؤكدا أنه ينبغي على أي اقتراح في هذا الخصوص أن يضمن الحقوق والمطالب المشروعة للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وتابع قائلا: إننا لن نتراجع إطلاقا عن خطوطنا الحمر التي وضعت على أسس منطقية وحقيقية.

من جانبه أكد مفوض السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، خلال مباحثاته الهاتفية مع عبداللهيان أن المفاوضات الجارية في فيينا بلغت مرحلة حرجة، تلزم على جميع الأطراف أن تتحلى بالمرونة وتقدر طاقات وظروف الطرف المقابل، من أجل المضي قدما بهذه المفاوضات.

وأفادت الدائرة الإعلامية بوزارة الخارجية الإيرانية بأن الجانبين الإيراني والأوروبي اتفقا خلال الاتصال، على استمرار المشاورات الوثيقة بينهما للدفع بهذه المفاوضات نحو الأمام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com