أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

سلطات العدو تقر 380 وحدة استيطانية جديدة بالقدس المحتلة

شهارة نت – وكالات

قررت لجنة التخطيط في بلدية القدس المحتلة التابعة لسلطات الاحتلال “الإسرائيلي”، تغيير تسمية المجمع المجاور للجامعة العبرية في جبل المشارف، من مساكن للطلاب لصالح مشروع استيطاني للعائلات الشابة بإيجار طويل الأجل.

وبحسب وكالة “فلسطين اليوم” فقد أعطت لجنة التخطيط اللوائية الختم النهائي ووافقت على الخطة يوم الأربعاء الماضي في جلسة مغلقة وعاصفة بين تيارين داخل البلدية، الأول يتمثل في اليمين “الأرثوذكسي المتطرف” بقيادة رئيس البلدية، واليمين العلماني بقيادة نائبه.

ووافقت ما تسمى بلجنة التخطيط على خطة بناء وحدات استيطانية صغيرة الحجم للإيجار بدلاً من مساكن الطلاب.

وكشفت البلدية أن المخطط – الحرم الجامعي للفنون في القدس – سيكون على مساحة تبلغ حوالي 1.6 دونم، بالقرب من المراكز الثقافية وحرم الفنون، الذي هو في مراحل البناء الأخيرة، ويتضمن بناء 220 وحدة استيطانية صغيرة تستخدم للإيجار طويل الأمد في برج مكون من 10 طوابق، كما تشمل الخطة منطقة تجارية بمساحة 500 متر مربع، وروضة أطفال، وحوالي 300 متر مربع للمناطق الثقافية، كجزء من أنشطة الحرم الجامعي التي سيتم بناؤها في الأدوار الأرضية.

وبينت أن المخطط سيكون على مساحة تقارب 2.5 دونم، في محيط مجمع الحرم الجامعي في القدس، ويتضمن الخطة بناء 160 وحدة استيطانية صغيرة، والتي سيتم استخدامها للإيجار طويل الأجل، في مبنى من 10 طوابق، بالإضافة إلى الوحدات الاستيطانية، حيث تشمل الخطة حوالي 1000 متر مربع كاستوديو للرقص، و150 مترًا مربعًا لمقهى في الطوابق السفلية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com