أخبار اليمن

الرئيس “هادي” يرفض مقابلة مشائخ مأرب قبل تسليم مهاجمي أبراج الكهرباء وهم:

قالت مصادر متطابقة في محافظة مأرب إن مشائخ قبيلة”الجدعان” طلبوا أمس,مقابلة رئيس الجمهورية,عبدربه منصور هادي للتفاوض بشان حماية أبراج الكهرباء من الاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها تلك الأبراج,

وأوضحت المصادر أن الرئيس هادي أشترط على مشائخ “الجدعان” تسليم المتهمين بتخريب أبراج الكهرباء إلى الجهات المعنية. وحتى وقت متأخر من مساء أمس لم تتمكن الفرقة الفنية التابعة لوزارة الكهرباء من إصلاح الخلل في خطوط نقل الكهرباء في منطقة “الكسارة”باتجاه المجتمع الحكومي بالقرب من مدينة مأرب , وهو الخلل الذي نجم عن عملية تخريب نفذها مسلحون ,عصر أمس الأول,بعد خروج الحملة العسكرية وإصلاح الخلل الذي كان في المنطقة”

ومساء أمس, قال لـ ” الشارع ” مصدر عسكري في محافظة مأرب أن الحملة العسكرية المكلفة بضبط المعتدين على أبراج الكهرباء في منطقة “جدعان”تتمركز بالقرب من البرج الذي تم إصلاحه أمس الأول.

واوضح المصدر والذي طلب عدم ذكر أسمه, أن الحملة العسكرية تتكون من كتائب من اللواء 312 مدرع واللواء 13 مشاه وقوات من الحرس الجمهوري والشرطة العسكرية, والأمن العام.وكان 3 أشخاص,بينهم جنديان قد قتلو في اشتباكات وقعت بين الحملة العسكرية ومسلحين متهمين بتخريب شبكة الكهرباء في محافظة مآرب . وبين القتلى أحد المطلوبين الرئيسيين في عملية تخريب أبراج الكهرباء .

وكانت الحملة العسكرية التي خرجت الى منطقة الجدعان بمحافظة مأرب لتعقب وملاحقة وضبط مخربي الكهرباء قد اعلنت انها باقية في منطقة الجدعان حتى يتم ضبط جميع المتهمين بالاعتداء على إمدادات الكهرباء.

مشيرة الى ان المواجهات المسلحة مع مخربي الكهرباء مس الاول أسفرت عن مقتل أحد المتهمين واسمه(محسن محمد مدراج) فيما أصيب 4 آخرين من المتهمين وهم:

(1)عرفج محمد مدراج

(2)مانع ناجي مقشد

(3)فيصل محمد شرهان

(4)ناجي علي شيبان

وجميعهم من أهالي الجدعان بحسب مركز الاعلام الامني.

وفي شهر مايو الماضي نشرت وزارة الكهرباء قائمة تضم أسماء المتهمين بالاعتداء على خطوط الكهرباء لذات الشهر وهم:

ناجي محمد الحاج زبع – تاريخ الاعتداء – الاثنين 7-5-2012م

صالح ناجي سعيد مقشد – تاريخ الاعتداء – الاثنين 7-5-2012م

حسن نادر كعلان – تاريخ الاعتداء – السبت 12-5-2012م

عبدالله محمد مدراج – تاريخ الاعتداء – الأحد 13-5-2012م

ناجي صالح سمرة – تاريخ الاعتداء – الأحد 20-5-2012م

حمد علي الحطاب – تاريخ الاعتداء – الأحد 27-5-2012م

محمد أحمد مدراج – تاريخ الاعتداء – الاثنين 28-5-2012م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com