عربي ودولي

حزب “الحرية والعدالة” يعلن رسمـــيا?ٍ “مرسى”رئيسا لمصر

أعلنت الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين عن فوز د.محمد مرسى ,مرشح جماعة الإخوان بمنصب رئاسة الجمهورية فى جولة الإعادة فى منافسة الفريق أحمد شفيق ,مرشح النظام السابق.

وأكدت الصفحة الرسمية أن مرشحها حصل على نسبة أكثر 53% من نسبة التصويت بينما حصل الفريق أحمد شفيق على نسبة أكثر 46%.

وكانت جماعة الاخوان المسلمين في مصر قد قالت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين ان مرشحها في انتخابات الرئاسة محمد مرسي حقق تقدما على منافسه العسكري السابق احمد شفيق بحصوله على 54 في المئة من الاصوات بعد فرز اكثر من 90 في المئة من مراكز الاقتراع.

وقال المسؤول في حملة مرسي خالد القزاز للصحفيين انه “بعد انتهاء الفرز في 81% من مكاتب الاقتراع حصل مرسي على 10,5 مليون صوت بينما حصل شفيق على 9,5 مليون و523 الفا و639 صوتا”.

وكانت الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المصرية اختتمت في العاشرة مساء الاحد.

وقال الامين العام للجنة العليا للانتخابات الرئاسية حاتم بجاتو قبيل اغلاق مكاتب الاقتراع ان نسبة الاقبال “اقل بكثير” من الجولة الاولى لانتخابات الرئاسة التي اجريت في 23 و24 ايار/مايو الماضي.

واعلن المجلس العسكري مساء الاحد اصدار اعلان دستوري مكمل منح نفسه بموجبه سلطات موسعة? بما فيها سلطة التشريع بعد حل مجلس الشعب? الذي كانت جماعة الاخوان تسيطر على اكثر من 40% من مقاعده? بقرار من المحكمة الدستورية العليا الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com