أخبار اليمن

عبوة ناسفة تقتل قائد شرطة و2 من مرافقيه في حضر موت

أعلن مصدر في الشرطة اليمنية مقتل قائد شرطة واثنين من مرافقيه? الأحد? في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضر موت? إثر انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته.

وقال المصدر إن «عبوة ناسفة انفجرت في سيارة قائد شرطة روكب في شرق المكلا? الرائد أحمد الحرملي? عند وصوله إلى مقر عمله? مما أدى إلى مصرعه واثنين من مرافقيه في الحال? وإصابة 4 آخرين بجروح طفيفة».

ولم يستبعد المصدر وقوف عناصر تنظيم القاعدة وراء العملية? وأشار إلى أن «تنظيم القاعدة ينشط بكثافة في حضر موت وعادة ينفذون عمليات مماثلة تستهدف ضباط في الشرطة والمخابرات».

وكانت القاعدة استفادت من ضعف سيطرة الدولة والاحتجاجات ضد نظام الرئيس اليمني السابق لفرض سيطرتها على مناطق واسعة من جنوب اليمن.

وشنت القوات اليمنية حملة شاملة في 12 مايو بهدف استعادة بلدات ومدن أبين? التي وقعت في أيدي القاعدة خلال العام الماضي.

واستعاد الجيش اليمني الخميس سيطرته على شقرة? وقد أصبح يسيطر على كل محافظة أبين الجنوبية تقريب?ٍا? بعد استعادة زنجبار? وجعار أكبر مدينتين استولى عليهما أنصار التنظيم منذ حوالي عام.

إلى ذلك? قتل مدني وأصيب آخر صباح الأحد? خلال تبادل لإطلاق النار بين عناصر الشرطة ومسلحين ينتمون إلى الحراك الجنوبي? الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن? وذلك في حي المنصورة بمدينة عدن? كبرى مدن الجنوب? حسبما أفاد شهود عيان ومصدر طبي.

وقال الشهود إن عناصر الشرطة تبادلوا إطلاق النار مع ناشطين جنوبيين كانوا يقومون بإغلاق الشارع الرئيسي في حي المنصورة? مما أدى إلى مقتل مدني من المارة وإصابة آخر? وأكد مصدر طبي في مستشفى النقيب في عدن هذه الحصيلة.

ويشهد حي المنصورة أعمال عنف منذ 3 أيام? عقب قيام قوات الشرطة بفتح الطريق الرئيسي في الحي وإزالة مخيم أقامه أتباع الحراك الجنوبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com