أخبار اليمن

قوات خفر السواحل تغرق 10 قوارب على متنها ارهابيين جنوب اليمن

تمكنت البحرية اليمنية أمس الثلاثاء/ 12 يونيو الحالي/ من اغراق 10 قوارب بحرية على متنها عناصر مسلحة من تنظيم القاعدة الارهابي أثناء هروبهم من مدينة زنجبار جنوبي البلاد.

وقالت خدمة (26 سبتمبر) الاخبارية الناطقة باسم وزارة الدفاع اليمنية إن البحرية اليمنية اغرقت 10 قوارب كانت تقل عناصر من تنظيم القاعدة الارهابي أثناء هروبهم من مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين جنوبي البلاد.

وحسب خدمة الوزارة? فان 300 ارهابي بينهم اجانب فروا اليوم من كل من مدينة جعار وزنجبار وشقرة.

ونقل الخدمة الإخبارية عن قائد المنطقة العسكرية الجنوبية قائد اللواء 31 مدرع الأخ اللواء الركن سالم علي قطن أنه وبعون الله وتوفيقه وبتعاون المواطنين من أبناء محافظة أبين وبعد ملحمة بطولية واستبسال كبير تمكن أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية من السيطرة على مدينة جعار وتكبيد عناصر الإرهاب والشر من عناصر تنظيم القاعدة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأضاف أن ما يزيد عن 20 إرهابيا لقوا مصرعهم وأصيب آخرون فيما لاذ العشرات بالفرار.

وأشار اللواء قطن إلى أن أربعة جنود استشهدوا وأصيب أكثر من 20 فيما جرح اثنان من اللجان الشعبية.

وتابع ” أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية تمكنوا من فتح طريق عدن ـ أبين? وأن عمليات تمشيط ومطاردة تجري حاليا لتعقب فلول العناصر الإرهابية التي فرت من جعار للقبض عليها وأحالتها لأجهزة العدالة”.

وفرضت قوات الجيش اليمني سيطرتها على مدينتي جعار وزنجبار جنوب البلاد في عملية اسمتها (السيوف الذهبية).

وكانت عناصر تنظيم القاعدة قد سيطرت على مدينتي جعار وزنجبار العام المنصرم وأعلنت المدينتين امارتين اسلاميتين.

وشهدت اليمن العام الماضي اضطرابات بسبب مطالب بتغيير النظام? أسفرت عن سقوط عدد من المدن بايدي تنظيم القاعدة في جنوب وشرق البلاد.

/مصدر: شينخوا/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com