أخبار وتقاريرعربي ودولي

تقرير إيطالي: السعوديّة تنهزم بعد سبع سنوات من تدمير اليمن

شهارة نت- متابعات

عبّرت صحيفةٌ إيطاليةٌ عن دهشتِها من قُدرةِ الصواريخ والطائرات المسيَّرة اليمنية التابعة للجيش واللجان الشعبيّة على ضربِ أهدافٍ حسَّاسة في عمق الأراضي السعوديّة بكل نجاح وسط تعطل كلي لأنظمة الدفاع الأمريكية.

وأكّـدت صحيفة “إيل ماينفستو” الإيطالية في تقرير نشرته، أمس الاثنين، أن السعوديّة رغم كُـلّ تدميرها لليمن على مدى سبع سنوات مضت، ها هي تنهزم على يد قوات الجيش واللجان الشعبيّة وقد باتت قواتها وقوات الفارّ هادي محاصَرةً في مناطقَ محصورة بمدينة مأرب الغنية بالثروات الطبيعية والتي اتخذها تحالُفُ العدوان منطلقاً لعملياته.

واتهمت الصحيفةُ الإيطالية بشكل مباشر المملكةَ السعوديّة بـ “تحويل اليمن إلى مسرح حملة عسكرية مدمّـرة رفقة دول تحالفها العريض”، مشيرة إلى أن العدوان على اليمن تسبب في أسوأ أزمة إنسانية بالعصر الحديث.

وتطرق التقريرُ إلى تطوير القوات المسلحة اليمنية قدراتها العسكرية خلال السنوات الماضية وبما جعل تحالُفَ العدوان الذي بدأ الحربَ على اليمن في وضع دفاعي مع قُرب دخول الحرب عامها الثامن، منوِّهًا إلى ملامح التقدم العسكري لقوات الجيش واللجان الشعبيّة في عدد من المحافظات الجنوبية المحتلّة منها شبوة، حَيثُ يسيطرُ الجيشُ واللجان الشعبيّة على عدة مديريات.

هذا وكانت صحيفةُ “فاروديروما” الإيطالية، قد هاجمت الأسبوعَ الماضيَ، وسائلَ الإعلام الأمريكي نتيجة صمتها عن الجرائم التي ترتكبها السعوديّة بحق المدنيين اليمنيين بشكل يومي، وبدعم أمريكي من إدارة بايدن التي وعدت بإيقاف العدوان، كما أدانت الصحيفة الصفقة الأمريكية الجديدة والقاضية بتوريد أسلحة للسعوديّة بقيمة 500 مليون دولار والموقعة في أُكتوبر الماضي مع في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وكشفت صحيفة “فاروديروما” تفاصيلَ تقديم واشنطن الدعمَ اللوجستي للتحالف السعوديّ الإماراتي الذي يقصف المدنيين اليمنيين رغم معارضة وإدانات الداخل الأمريكي وهو ما يؤكّـد دعم البيت الأبيض للجرم السعوديّ، ساخرة من عدم قدرة السعوديّة على حسم الحرب وانهائها في اليمن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com