اﻹقتـصاديـــة

الاعلام الاقتصادي ينظم حلقة نقاشية مع قضاة الأموال حول معوقات قضايا الفساد

ينظم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي حلقة نقاشية في عدن لمدة ثلاثة ايام تبدأ يوم الاحد المقبل 10 يونيو 2012 حول المعوقات التشريعية والإدارية لعدم سرعة البت في قضايا الفساد في اليمن” بالتعاون مع برنامج الحكم الرشيد في GIZ? وبالشراكة مع وزارة العدل والنائب العام في اليمن.

ويشارك في الحلقة النقاشية التي تهدف إلى الخروج بمصفوفة تتضمن المعوقات التشريعية والإدارية لعدم سرعة البت في قضايا الفساد 30 من قضاة الأموال العامة في النيابات والمحاكم? والمؤسسات الرقابية والمحققين في البحث الجنائي ومنظمات المجتمع المدني المعنية بمكافحة الفساد.

ويهدف البرنامج إلى المساهمة في تعزيز قدرات القضاة في نيابات ومحاكم الأموال العامة لسرعة البت في قضايا الفساد والمال العام.

ويبدأ البرنامج بتنظيم 3 حلقات نقاش في صنعاء وعدن تهدف إلى معرفة المعوقات التشريعية والإدارية التي تؤدى إلى عدم سرعة البت في قضايا الفساد? يشارك فيها أكثر من مئة مشارك من قضاة الأموال العامة ورؤساء وأعضاء نيابات الأموال العامة في المحافظات اليمنية.

وسيتم تصميم المراحل القادمة من المشروع بناءا?ٍ على النتائج التي سيتم الخروج بها من هذه المرحلة ومن المتوقع أن تتضمن تدريب أعضاء نيابات الأموال العامة على المهارات في التحقيق وفي قضايا الفساد بأنواعها المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com