أخبار وتقاريرمحافظات

تدشين الربط الشبكي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ووزارة الصناعة والتجارة

شهارة نت – صنعاء

دشن وزيرا الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة والخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس، ورئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شرف الدين الكحلاني، اليوم بصنعاء عملية الربط الشبكي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ووزارة الصناعة والتجارة.

وفي التدشين بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي ووكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم، أكد وزير الصناعة والتجارة الحرص على تواجد كافة الجهات الحكومية في إطار النافذة الواحدة للوزارة بما يسهم في تبسيط الإجراءات لكافة المتعاملين مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها، وخدمات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

ولفت الوزير الدرة إلى أن الوزارة تعمل بوتيرة متسارعة للانتقال إلى نظام النافذة الإلكترونية لكافة خدماتها لتحسين بيئة خدمات الأعمال وتحقيق أعلى معدلات الكفاءة الإنتاجية مع المرونة في الإجراءات لخدمة قطاع المتعاملين مع الوزارة.

وأكد وزير الصناعة والتجارة استعداد الوزارة  لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بما من شأنه خدمة العاملين في القطاع الخاص ورفع نسبة شريحة الموظفين والعمال المؤمن عليهم، لافتا إلى أهمية التأمين للعاملين في القطاع الخاص والتجاري.

من جهته ثمن وزير الخدمة المدنية والتأمينات تعاون وزارة الصناعة والتجارة مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في استكمال الربط الشبكي وفتح نافذة لها ضمن نافذة خدمة الجمهور بالوزارة، لتنفيذ الإجراءات اللازمة على المنشآت بما يضمن تطبيق قانون التأمينات الاجتماعية وحماية العاملين في القطاع الخاص.

ولفت إلى أهمية الخطوة التي قامت بها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ووزارة الصناعة والتجارة والتي تأتي ضمن توجه الدولة إلى اتمتة كافة الأعمال والخدمات وتبسيط الإجراءات للقطاعات التجارية والخاصة.

وحث على مواصلة العمل والتنسيق بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ووزارة الصناعة والتجارة والجهات ذات العلاقة، لتعزيز نظام الحماية الاجتماعية للموظفين والعمال في القطاع الخاص.

وأكد الحرص على أهمية تحقيق العدالة الاجتماعية بين موظفي القطاع الخاص والموظفين الحكوميين.

بدوره أشار رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية إلى أن تدشين الربط الشبكي بين المؤسسة ووزارة الصناعة والتجارة نقطة انطلاق جديدة لتحسين وتعزيز العلاقة مع القطاع الخاص والعمل في مسار واحد لتقديم الخدمات للموظفين والعاملين في هذا القطاع الحيوي، وتوفير الحماية الاجتماعية للعاملين فيه.

ونوه الكحلاني إلى أن هذه الخطوة تأتي في سياق تسهيل وصول المنشآت التجارية والخاصة إلى خدمات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ومنح العاملين في القطاع الخاص حق الحصول على المنافع التأمينية والحماية الاجتماعية.

ولفت إلى حرص المؤسسة على تبسيط وتسهيل الخدمات من قبل المؤسسة للقطاع الخاص والتجاري، مشيدا بتعاون وزارة الصناعة والتجارة في هذا الجانب وفتح هذه النافذة للمؤسسة لتعمل على تقديم خدماتها والحفاظ على حقوق العاملين في القطاع الخاص والتجاري.

وأوضح الكحلاني ان الانتقال إلى النافذة الإلكترونية في مختلف الجهات الحكومية يعتبر النواة للحكومة الإلكترونية.

عقب ذلك قدم وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس ورئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شرف الدين علي الكحلاني، درع المؤسسة لوزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ونائب الوزير محمد أحمد الهاشمي ووكيل قطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم تقديرا وعرفانا لجهودهم وتعاونهم مع المؤسسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com