أخبار اليمن

يضم شخصيات يمنية بارزة.. “السبت القادم” إشهار أكبر تكتل وطني للدولة المدنية الحديثة

برعاية دولة رئيس الوزراء الأستاذ محمد سالم باسندوة وتحت شعار ” الدولة المدنية طريقنا لبناء يمن جديد” تدشن اللجنة التحضيرية للتكتل الوطني للدولة المدنية السبت الموافق 9 يونيو 2012م بفندق موفمبيك فعاليات إشهار التكتل الوطني للدولة المدنية بحضور عدد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية وممثلي الاحزاب والمنظمات الجماهيرية وقيادات شباب الثورة في مختلف محافظات الجمهورية.

وفي تصريح صحفي قال الدكتور جلال إبراهيم فقيرة عضو اللجنة التحضيرية للتكتل – رئيس التكتل الأكاديمي للتغيير والإنقاذ الوطني بان التكتل الوطني للدولة المدنية يعد إطارا?ٍ تنسيقيقا مرنا?ٍ يحافظ على هوية الكيانات السياسية والمجتمعية والمهنية الداخلة في تكوينه ويحترم استقلاليتها وخصوصياتها? ويعد إطارا?ٍ مفتوح العضوية لمن يؤمن بمبادئه وأهدافه ورسالته ورؤيته.

وأشار فقيرة الى ان قائمة الأولوية المطروحة أمام التكتل تتمثل في تأسيس بيئة ملائمة لاستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية? ونبذ العنف وترسيخ الأمن والاستقرار? وإنجاح الحوار الوطني? وصياغة عقد اجتماعي جديد بين الحاكم والمحكوم? وبناء مجتمع يتمتع فيه الجميع بالمواطنة المتساوية? وهيكلة الجيش على أسس وطنية? وبناء مؤسسات قوية وفاعلة تتولى قيادة عملية التنمية الشاملة? وتمكين الشباب? وتعزيز مشاركة المرأة? وإنفاذ القانون وتطبيقه على الجميع بدون تمييز? ومكافحة الفساد? وإعطاء الأولوية للبعد الاجتماعي والاقتصادي والتنموي على ماعداه من الاعتبارات الاخري..

ودعا الدكتور جلال كافة قوى المجتمع المدني وكافة التيارات السياسية التي تؤمن بأهمية بناء الدولة المدنية في اليمن إلى الانضمام إلى هذا التكتل الذي يؤمن بان الدولة المدنية هي السبيل لبناء اليمن الجديد.

وأكد فقيرة بان الإسهام الحقيقي الذي يتوخى التكتل الوطني للدولة المدنية تحقيقه يتمثل في تطوير رؤية واقعية وعملية تتسم بالمرونة في التطبيق وتلامس كافة قضايا الحوار الوطني التي ستعرض على طاولة مؤتمر الحوار? وتقدم حلول موضوعية للمشاكل الكبرى التي واجهت اليمن في السابق? وتضع اللبنات الأولى لتأسيس الدولة المدنية الحديثة في اليمن بمؤسساتها القوية الفاعلة انسجاما?ٍ مع الرسالة السامية التي يتبناها التكتل والتي تنصرف إلى إعلاء شأن الدولة المدنية التي تستمد أسسها من قيم الدين الإسلامي الحنيف باعتبار هذه الدولة هي الوسيلة لبناء اليمن الجديد والاستجابة لأهداف ومطالب الشباب وتطلعاتهم المشروعة في تحقيق مستقبل أفضل? والعمل على تحقيق الخير والرفاه للشعب اليمني بكافة شرائحه الاجتماعية.

ويضم التكتل كلا من حزب الحق واتحاد القوى الشعبية ومجلس التضامن الوطني والتكتل الأكاديمي للتغيير والإنقاذ الوطني وعدد كبير من التكتلات الشبابية والمدنية ومنظمات المجتمع المدني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com