أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

حملة مداهمات واسعة لقوات العدو الصهيوني في الضفة الغربية

شهارة نت – وكالات

أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات العدو الصهيوني الحيّ خلال مواجهات اندلعت فجر اليوم في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

جاء ذلك عقب حملة مداهمات واسعة شنتها القوات الإسرائيلية في مناطق متفرقة من الضفة الغربية حيث عملت على اعتقال عدد من المواطنين الفلسطينيين بعد أن عبثت بمقتنيات منازلهم.

وتخللت الاقتحامات منازل لأسرى حاليين وآخرين محررين كما عملت على تسليم بعض المواطنين بلاغات وعائلاتهم للحضور أمام مخابرات الاحتلال.

بالتزامن، دعت القوى الوطنية والإسلامية في فلسطين المحتلة إلى تشكيل لجان حماية شعبية داخل قرى الضفة الغربية المحتلة وبلداتها.

ودعت اللجنة إلى الإسراع في تشكيل القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية في القرى والبلدات التي تتعرض يومياً لاعتداءات المستوطنين.

وطالبت بتعزيز صمود المواطنين في هذه القرى وتوفير مقومات الصمود لهم على أراضيهم.

كما دعت إلى أوسع حملة تضامن مع الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام محذرة من عواقب استمرار قمعهم.

وأمس الأحد، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الرصاص الحيّ والمعدني المغلف بالمطاط على متظاهرين فلسطينيين احتشدوا لصدّ مسيرة لمستوطنين عند المدخل الرئيس لبلدة بُرقة، شمال غرب مدينة نابلس، في الضفة الغربية.

وأصيب نحو 247 فلسطينياً خلال التصدّي لقوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل قرية برقة في نابلس. وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن الاصابات كانت بالرصاص الحيّ والمعدني.

وعلى مدار الأسبوع الماضي، نفّذ المستوطنون، بشكل يومي، اقتحامات واعتداءات ضد الأهالي بحماية من قوات إسرائيلية، اعتدى خلالها المستوطنون على المنازل والأهالي والمقابر، أدت إلى وقوع العشرات من الإصابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com