أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

انطلاق تدريبات “الركن الشديد 2” لفصائل المقاومة الفلسطينية

شهارة نت – وكالات

أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الأحد، انطلاق فعاليات التدريب المشترك لفصائل المقاومة “الركن الشديد 2”.

ووفق بيان الغرفة المشتركة، فإن “فعاليات الركن الشديد تستمر لعدة أيام بمشاركة كافة فصائل المقاومة الفلسطينية”.

وأكد البيان أنه “من المقرر أن يشهد التدريب المشترك العديد من الأنشطة التدريبية والفعاليات العسكرية لتبادل الخبرات بين جميع فصائل المقاومة لتحقيق التجانس وتوحيد المفاهيم وسرعة تنفيذ المهام بكفاءة واقتدار”.

كما أشار إلى أنه “ستختتم التدريبات بمناورة الركن الشديد 2 العسكرية المشتركة والتي تهدف لرفع الكفاءة والجاهزية القتالية لفصائل المقاومة لمواجهة مختلف التحديات والتهديدات”.

واعتبر المتحدث باسم حركة “حماس”، عبد اللطيف قانوع، في وقت سابق، أن “هذه المناورة العسكرية هي لرفع جاهزية المقاومة، ورسالة إلى الاحتلال مفادها أنه سيتلقى درساً في حال توغل في غزة”.

وأكد القانوع، في حديث إلى الميادين، أن “المقاومة تمكّنت من ترميم الأضرار بعد معركة سيف القدس، وأن هناك انسجاماً وتنسيقاً وتكاملاً بين جميع فصائل المقاومة في غزة”.

هذا وأجرت كتائب “القسّام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، مناورات كبيرة في كانون الأول/ ديسمبر الحالي على مستوى قطاع غزة، وحملت اسم “درع القدس”، بحيث “تخلّلها استعراضُ تكتيكاتٍ عسكريةٍ جديدةٍ ونوعيةٍ، بما فيها مهماتٌ متعلقةٌ بأسر جنودٍ إسرائيليين”.

وخلال الأيام الأخيرة من العام الماضي، شهدت إجراء مناورات “الركن الشديد”، من جانب الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، التي أطلقت حينها رشقات صاروخية في اتجاه بحر غزة، كما أطلقت طائرات “أبابيل” المسيّرة في إطار المناورة التي تحاكي تهديدات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com