أخبار وتقاريرمحافظات

الهلال الكويتي يدعم مرضى الأنيميا المنجلية في اليمن بالأدوية

شهارة نت – صنعاء

تواصل جمعية الهلال الأحمر الكويتي، دعمها لمرضى الأنيميا المنجلية، في اليمن بتوزيع الدفعة الرابعة من الأدوية ضمن مشروع الإغاثة الدوائية بإشراف العون المباشر ـ مكتب اليمن.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني، المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، إن الوضع الإنساني المأساوي يحول دون حصول المرضى على الأدوية المنقذة للحياة بسبب ارتفاع أسعارها أو عدم توفرها في الأسواق المحلية.

وأضافت أن مشروع الإغاثة الدوائية يوفر الأدوية للمرضى مجاناً ويساهم في إحداث تغيير في نوعية وجودة حياة المرضى، وجاء استجابة لاستغاثة أطلقتها الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي في صنعاء.

وذكرت العسعوسي أن المشروع يسهم في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بتحقيق التغطية الصحية الشاملة بحصول جميع الأفراد على الخدمات الصحية التي يحتاجون إليها.

ومرض فقر الدم المنجلي أحد أمراض الدم الوراثية، الذي يؤثر على الهيموجلوبين، وعلى جزيئات خلايا الدم الحمراء المسؤولة عن تدفق الأكسجين إلى الخلايا في جميع أنحاء الجسم مما يسبب مشاكل صحية متعددة .

فيما قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر في اليمن، الدكتور فريد الدهمشي، أن المشروع يتضمن توفير الأدوية لعدد (212) مستفيداً شهرياً من مرضى الأنيميا المنجلية لمدة ستة أشهر.

وأوضح أن المشروع ينفذ في الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي، بهدف المساعدة على الحد من المضاعفات الخطيرة للمرض في ظل عدم القدرة على توفير الأدوية والرعاية الطبية اللازمة للمرضى.

جدير بالذكر أن جمعية الهلال الاحمر الكويتي هي جمعية انسانية تطوعية تقدم المساعدة والعون لأشد الحالات ضعفا، بسبب الحروب أو الكوارث الطبيعية دون تفرقة بين دين أو مذهب أو جنس أو لون، ودون الالتفات إلى المعتقدات السياسية والفكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com