أخبار وتقاريرعربي ودولي

إيران تنعي سفيرها في اليمن الذي توفي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا

شهارة نت – وكالات

نعى المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية سفير بلاده لدى حكومة الانقاذ الوطني في اليمن حسن إيرلو الذي توفي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن دائرة الإعلام في الخارجية الإيرانية، قوله: “إن الشهيد حسن إيرلو -الذي كان يعاني من أعراض الأسلحة الكیماویة والذي تعرض لها خلال الحرب المفروضة- أصيب بمرض كورونا في مكان مهمته وللأسف عاد إلى البلاد في ظروف غير مواتية بسبب التعاون المتأخر لبعض الدول”.

وأضاف البيان: “واستشهد إيرلو فجر اليوم الثلاثاء رغم كل الاجراءات العلاجية”.

وكان المتحدث باسم الخارجية “سعيد خطيب زادة” قد أعلن السبت الماضي، عن اصابة السفير الإيراني في اليمن حسن إيرلو بفيروس الكورونا، قائلا: “نظرا لضرورة توفير الرعاية الطبية العاجلة له، فقد قامت وزارة الخارجية ببعض الاتصالات والمشاورات اللازمة مع عدد من دول المنطقة، وبالتالي توفّرت الظروف المبدئية اللازمة لنقل السفير الايراني الى البلاد”.

وتم تعيين إيرلو كسفير رسمي للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى حكومة الانقاذ الوطني في صنعاء أواخر العام 2020.. وولد إيرلو عام 1959 في طهران، وأكمل دراسته الجامعية في جامعة وزارة الخارجية في قسم العلاقات الدولية وحصل على شهادة الدكتوراه وبدأ عمله في وزارة الخارجية.. وبعد عدة سنوات من العمل في وزارة الخارجية تسلم منصب مدير قسم اليمن في الوزارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com