أخبار اليمن

جنود يطلقون النار على وزير الدفاع لوقفه رواتبهم أثناء حربهم لعناصر القاعدة

نجا وزير الدفاع اليمني من محاولة اغتيال قام بها جنود غاضبون على وقف رواتبهم? في حين إنهم يقاتلون تنظيم القاعدة في محافظة أبين.

وقالت مصادر محلية? إن «جنودا?ٍ عادوا إلى الخدمة العسكرية ومسلحين من لجان المقاومة الشعبية? أطلقوا النار على موكب وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد بالقرب من مقر اللواء 111 المرابط في محيط مدينة لودر في محافظة أبين? إلا أنه لم يصب بأذى جراء الهجوم.

ووفقا?ٍ للمصادر ذاتها? فإن «جنودا?ٍ عائدين للخدمة العسكرية ومعهم مسلحون من اللجان الشعبية الذين يقاتلون تنظيم القاعدة? إلى جانب القوات الحكومية أطلقوا النار على موكب وزير الدفاع اليمني تعبيرا?ٍ عن امتعاضهم من طريقة ضم المتطوعين للخدمة العسكرية دون تسوية أوضاع من لا يزالون في صفوف الخدمة? إذ أطلقوا النار على موكبه أثناء محاولته دخول إلى مقر قيادة اللواء شمال لودر». وأشار المصدر إلى أن «قوات الحرس الجمهوري والتي كانت برفقة وزير الدفاع رد?ت بإطلاق النار في الهواء وتمكنت من الابتعاد بوزير الدفاع من المنطقة.

على الصعيد ذاته? قلل محافظ أبين جمال العاقل والذي كان برفقة الوزير من أهمية الحادث? مضيفا?ٍ «تم? إطلاق النار في الهواء لحظة وجود وزير الدفاع? هذا أمر اعتيادي وحدث أكثر من مرة من قبل عسكريين محتجين مؤخرا?ٍ»? لافتا?ٍ إلى أن «من أطلق النار هم من أفراد كتيبة مستجدة من اللواء 111 يطالبون بتسوية أوضاعهم وهذه المطالب قيد المعالجة». ويأتي الحادث بعد يوم من احتجاجات مسلحة أمام مقر قيادة اللواء 111 ? أسفرت عن مقتل اثنين رجال اللجان الشعبية? في أعقاب الخلاف على طريقة التجنيد? وحرمان الكثير من ابناء القبائل المشاركين في الحرب ضد القاعدة .

إفراج لقاء «توبة»

وفي تطور لافت? أعلن تنظيم القاعدة أمس? إطلاق سراح 27 جنديا?ٍ يمنيا?ٍ كانوا محتجزين لديه منذ أبريل في جنوب اليمن? مشيرا إلى أنه أفرج عنهم بعد أن «تابوا» وتعهدوا بعدم العمل في صفوف الجيش اليمني.

وقالت جماعة «أنصار الشريعة» التابعة للتنظيم في بيان تلقت وكالة «فرانس برس» نسخة منه إنها «أسرت الجنود في بلدة الكود في محافظة أبين التي يسيطر المتمردون منذ العام الماضي على العديد من أنحائها بما فيها زنجبار عاصمة المحافظة»? مضيفا?ٍ أن «إطلاق سراح الجنود الأسرى جاء بعد أن تابوا وتعهدو بعدم العمل في صفوف جيش صنعاء مرة أخرى». غارة قال سكان إن طائرة بلا طيار قتلت 11 شخصا?ٍ يعتقد أنهم من المتشددين الإسلاميين أثناء تجمعهم في منزل بجنوب اليمن أمس. وأضاف السكان أنهم يعتقدون أن «أجانب كانوا بين الرجال الذين تجمعوا في منزل ببلدة المحفد في محافظة أبين بجنوب اليمن حيث تسعى الولايات المتحدة والجيش اليمني للقضاء على المتشددين المرتبطين بالقاعد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com