أخبار اليمن

جماعة الحوثي تكشف عن أسباب اعتراضها لمشاركة الإصلاح في لجنة الحوار

إتهم محمد عبد السلام الناطق باسم الحركة الحوثية في اليمن حزب الاصلاح بشن حملة اعلامية غير مسبوقة ضد الحوثيين.. مستغربا ادعاءات اعلام الاصلاح بأن اتباع الحركة داسوا على المصحف الشريف ..
وقال عبد السلام ان التواصل مع لجنة الحوار لا يزال قائم وبأن مطالب الحركة تمثلت بالتهيئة للحوار و بوقف الاعتداءات التي يشنها حزب الاصلاح على جماعته في عاهم وكتاف بمحافظة حجه شمال اليمن لمصلحة الحوار الوطني الحقيقي والجاد.
وتحدث عبد السلام في حديث مع قناة المسيرة بالقول: نحن نستهدف في ثقافتنا ووجودنا وطبيعتنا ? نحن لا نرى في مثل هذه الاجواء ان يكون هناك حوار ..
مضيفا طالبنا برؤيتنا الى ان يكون الحوار جاد وحقيقي وان لا يجير لطرف على صالح طرف آخر ..
واكد ان الحوثيون لا يرفضون الحوار ? مشترطا ان يكون حوار الفرص المتساوية ? لا حوار تسعى فيه الى هيكلة الجيش على الطريقة الامريكية .. وان ينظر الحوار الى القضية الجنوبية وقضية صعده بعين الانصاف..على حسب قوله.
وعن التحفظات التي ساقتها الحركة ضد شخصيات في حزب الاصلاح قال محمد عبد السلام : نحن لم نرفض التعاطي مع الاصوات العاقلة في حزب الاصلاح .. نحن مع العقلاء الاحرار في هذا الحزب لكن للأسف الشديد ان القوى المتطرفة داخل حزب الاصلاح باتت مؤثرة بشكل كلي وسلبي على القرار السياسي والتحريض الاعلامي وتبني القرارات فيه.
ودعا عبد السلام العقلاء في الوطن وحزب الاصلاح ان يضعوا مصلحة الوطن في الاعتبار .. مؤكدا ان حزب الاصلاح من يحشد في حجه للقتال ومن يحرض داخل الساحات بدعاوي طائفية مقيته تسيئ الى هذا الحزب.
واصفا ما يقوم به الاصلاح بالتحريض المكشوف غير المنطقي واللا مقبول يتحرك من زاوية الحصول على مكاسب سياسية وعقلية الاقصاء والتهميش.
وقال : يجب ان تعلن كل الاطراف موقفها من التدخل الامريكي ( السافر) في اليمن ? ليس هناك اجواء مهيئة للحوار واليمن تحت الوصاية والحوار سيكون ناقصا ومشلول .. نرفض التدخلات الاميركية والخارجية.
مضيفا : السفير الاميركي يهيمن على القرار السياسي في صنعاء ..بينما وصل الى العاصمة صنعاء فريق عسكري امريكي لهيكلة الجيش .. هذه مفردات وطنية يجب ان نقف جميعا ..
مجددا تأكيده بأن التحفظات التي قدمتها حركته ناتجة عما يجري من اعمال تحصل على الارض في عاهم وكتاف .. والتحريض الاعلامي المستعر ضدهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com