الصحــة والجمالمحافظات

مخيم نور العون في المحويت أجرى (260) عملية جراحية وعالج (1421) مريضاً

شهارة نت – المحويت

استفاد (260) مريضاً في محافظة المحويت من العمليات الجراحية بمخيم نور العون الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الذي أقامته العون المباشر مكتب اليمن، بتمويل من العون المباشر ضمن حملة العشر الأواخر ليلة 29 رمضان.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر مكتب اليمن معالي العسعوسي، إن العون المباشر تعمل على توسيع خدمات رعاية العيون في مختلف محافظات اليمن في إطار مشاريعها الإنسانية والخدمية لمساعدة الأشقاء في اليمن والتخفيف من معاناتهم وتمكينهم من الحصول على الرعاية الطبية.

وأشارت إلى الدور الكبير للمخيمات الطبية في تقديم خدماتها للمحرومين من رعاية العين، والوصول إليهم في مناطقهم للحصول على العلاج والعمليات بشكل مجاني 100%.

وأكدت العسعوسي أن العون تولي اهتماماً كبيراً لدعم تنمية المجتمعات وخاصة في الجانب الصحي من خلال تقديم الخدمات الطبية لكافة فئات المجتمع.

من جهته قال منسق مخيمات نور العون في مكتب العون المباشر باليمن الدكتور فريد الدهمشي، إن عدد المستفيدين من المخيم في خدمات المعاينة (1421) مستفيداً والعمليات الجراحية (260).

وأفاد بأن المخيم قدم خدمات الفحوصات المخبرية ومعاينات الباطنة لـ (291) حالة وتوزيع الأدوية على (780) مستفيداً وصرف نظارات شمسية وأدوية للحالات التي خضعت للعمليات، فيما استفاد من نشاط التوعية حول رعاية العيون (291) شخصاً.

وذكر الدهمشي أن المخيم أقيم في الفترة من 15 ـ 28 نوفمبر 2021، ونفذه مركز الشاعر لطب وجراحة العيون، بالتعاون مع المستشفى الجمهوري العام بالمحويت.

وأعربت العسعوسي عن الشكر لكافة الشركاء والمساهمين في تنفيذ وإنجاح المخيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com