أخبار اليمن

الشيخ الأهدل يدعو لإيقاف التدخل العسكري والأجنبي في اليمن

ندد الشيخ عبدالله بن فيصل الأهدل نائب رئيس مجلس علماء أهل السنة بحضرموت بما يحدث من قصف بالطيران لمحافظة أبين والذي ذهب ضحيته قتلى من الأبرياء وكأن ذلك عقوبة جماعية ووصف هذا الأمر بأنه خارج عن نطاق القضاء والقانون الشرعي وأمر لا يرضي الله ولا رسوله بالإضافة إلى وجود قوات أمريكية وبريطانية تساند اليمن في هذا المنكر ? وحذر الشيخ حكومة اليمن من موالاة اليهود والنصارى ودعا المسؤولين إلى النظر في هذا الأمر بجدية لأن هذا الفعل مما يؤجج الموقف ويزيده تعقيد?ٍا ولا يصلح حال اليمن .

ويتوقع مراقبون أن تثير المشاركة العسكرية الأمريكية البريطانية بحجة الحرب على أنصار الشريعة حفيظة كثير من اليمنيين .

وكان أكثر من 150 عالما قد أصدروا فتوى في شهر أغسطس عام 2010م بوجوب الجهاد في حال حدوث أي تدخل عسكري أجنبي? وجاءت الفتوى عقب غارات أمريكية لطائرات حربية أمريكية أواخر عام 2009م أودت بحياة أكثر من أربعين مواطنا معظمهم نساء وأطفال. كما خلف القصف الأجنبي خلال الأيام الماضية قتلى من الأبرياء .

وتتحدث مصادر عن وجود قوات مارينز أمريكي تشارك في المعارك الدائرة في أبين .

ويتصدر التدخل الأمريكي العسكري والأمني في اليمن المشهد الإعلامي المحلي والدولي طوال أيام هذا الأسبوع? إذ ركزت وسائل الإعلام على مخاطر وتداعيات التدخل العسكري الأمريكي.

وإضافة إلى التدخل الأمريكي تحدثت بعض وسائل الإعلام عن وجود تدخل عسكري بريطاني مساند للعمليات العسكرية الأمريكية في اليمن ضد تنظيم القاعدة.

ولم يتوقف الأمر في جانب الاهتمام الإعلامي بل شهد هذا الأسبوع زيادة في الضغوط الأمريكية على السلطات اليمنية? خصوصا?ٍ مع الزيارة المفاجئة التي قام بها مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون مكافحة الإرهاب إلى اليمن يوم الأحد الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com