أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

هيئة الأسرى توثق أبرز الحالات المرضية داخل السجون الإسرائيلية

شهارة نت – وكالات

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير أصدرته، اليوم الخميس، أن إدارة السجون تمعن بانتهاك الأسرى المرضى طبياً، فهي تستهدفهم بشكل واضح وصريح وذلك بتجاهل أوضاعهم الصحية والمماطلة في تقديم العلاج اللازم لهم.

وقامت هيئة الأسرى بتوثيق أبرز الحالات المرضية داخل السجون الإسرائيلية، ومن بينها حالة الأسير أويس حاتم رجب، والذي يقبع حالياً في معتقل “نفحة”، ويعاني من ارتجاع في عصارة المعدة ومشاكل في الهضم والاثني عشر وآلام في مختلف أنحاء جسمه، وحوّل إلى عيادة السجن، والتي اقتصرت على إعطائه المسكنات والتي لم تجد نفعاً، وما زالت إدارة السجون تستخدم سياسة المماطلة لإهمال وضعه الطبي.

أما عن حالة الأسير أمين سعدي محمد جمعه (28 عاماً)، ويقبع بمعتقل “ريمون”، فهو يشتكي من تسارع بدقات القلب، ومن عدم وضوح بالرؤية، وكسور بأنفه، كما أنه مصاب بجرثومة المعدة إضافة  إلى أنه يعاني من مشاكل في المثانة، وهو بحاجة لتحويله إلى طبيب مختص لمتابعة حالته بالشكل السليم، لكن لغاية اللحظة تماطل إدارة السجن بتحويله وتلقي العلاج اللازم لحالته.

ودانت الهيئة استمرار كافة الجرائم التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والمعتقلين، كما تعتبرها تتنافى مع كافة المعاهدات والمواثيق الدولية الحقوقية والإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com