أخبار وتقاريرعربي ودولي

السيد الخامنئي: تشجيع النُّخَب العلمية على الهجرة خيانة

شهارة نت – وكالات

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أن المستعمر يسعى لأن تصل الشعوب إلى حالة من الغفلة عن القدرات والمواهب ونكرانها، مشيرًا إلى أن الغفلة مقدّمة للسرقة، وتشجيع النُّخَب على الهجرة خيانة.

وخلال لقائه جمعًا من النّخب وأصحاب المواهب العلميّة المتفوّقة مع السيد الخامنئي في حسينيّة الإمام الخمينيّ (قده)، اعتبر سماحته أن النخبوية والتفوّق العلمي نعمة من الله ينبغي أن نشكره عليها، لافتًا إلى أن ما يصنع النخبة ليس فقط الموهبة والقدرة العقلية، إنما تقدير هذه النعمة والعمل والسعي على صقلها وتطويرها.

وأضاف السيد الخامنئي أن بلدنا تجاوز عتبة المتوسط العالمي من حيث المواهب، وهذا ليس ادعاءً إنما هو أمر مثبت ومُسلَّم، يعني أن بلادنا حصلت على هذه المرتبة بقوةٍ وجدارة.

ورأى أن جزءًا مهمًا ودائمًا في الحرب الناعمة التي يشنّها المستعمرون هو جعل شعبنا أو أي شعب آخر لديه مواهب، يتجاهل مواهبه، ولا يعتني بصقلها وتقويتها، وأيضًا يسعون إلى إيصاله لحالة من نكران هذه الموهبة.

وختم السيد الخامنئي قائلًا “عندما يحكم الشعب الغفلة عن قدرته يسهل نهبها، الغفلة مقدمة النهب، الغفلة والنهب يمشيان في سياق واحد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com