الصحــافــة والإعلام

(يمنات) يطلق موقعه الجديد على شبكة الانترنت

أطلق موقع يمنات الإخباري موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت “يمنات. نت” بحلته الجديدة.

وتهدف النسخة الجديدة تلبية احتياجات قراء موقع يمنات في مزيد من الخدمات التفاعلية حيث يحتوي على عدد من النوافذ الجديدة? ويمتاز بسرعة التصفح.

وتعتمد السياسة التحريرية لـ “يمنات” إلى تحري الدقة والموضوعية وإمتاع متصفحيه بباقة من المواضيع الإخبارية والقصص الخبرية والتحليلاتوالتقارير والترجمات? بالإضافة إلى المقالات الفكرية وقضايا الرأي.

وتعتمد النسخة الجديدة للموقع بشكل أساس على المحتوى المرئي المسموع بالتوازي مع الأخبار المكتوبة? وعلى إمكانية التفاعل والمشاركة والتواصل الاجتماعي عبر وصلات تربطه بالفيس بوك? وتويتر? ويوتيوب.

وقدم موقع يمنات تغطيات مميزة وموسعة للثورة الشبابية الشعبية السلمية منذ انطلاقتها في السادس عشر من يناير من العام الماضي 2011 وما رافقها من أحداث- بحسب ما صنفته تقارير رصد نشرتها بعض الصحف اليمنية. حيث تفرد بنشر عشرات الآلآف من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة للمظاهرات والمسيرات التي اجتاحت اليمن من أقصاه إلى أدناه? وأعيد نشرها ومشاركتها عبر وسائل الإعلام الاجتماعي.

وكان “يمنات” بين أوائل المواقع الإلكترونية التي تعرضت للحجب من قبل حكومة نظام صالح البائد منذ عام 2007? وظل محجوبا?ٍ عن التصفح من داخل اليمن لقرابة خمس سنوات حتى فتح الحجب عنه قبيل أشهر بتوجيه من وزير الإعلام في حكومة الوفاق علي العمراني.

وتسببت مقاطع فيديو خاصة نشرها الموقع عام 2007 حول ضحايا جريمة إحراق عشرات اليمنيين في أحد المقالب القمامة في منطقة خميس مشيط في السعودية? تسببت بحجب الموقع من قبل السلطات اليمنية.

وتوجه موقع اليوتيوب بطلب رسمي لإدارة الموقع بإعادة نشر مقاطع الفيديو تلك.

وعلى خلفية الحجب? تقدم عضو مجلس النواب اليمني أحمد سيف حاشد? ناشر الموقع? بعدد من الشكاوى خلال السنوات الماضية إلى مجلس النواب واتحاد البرلمان الدولي برفع الحجب? إلا ان سلطات الرئيس السابق صالح رفضت ذلك وواصلت حجبها للموقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com