أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

إعدام 10 أسرى في الساحل الغربي رميا بالرصاص

شهارة نت – الحديدة

أقدم مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في الساحل الغربي أمس السبت، على إعدام 10 من أسرى الجيش واللجان الشعبية رميا بالرصاص.

وأدانت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى هذه الجريمة مؤكدة أنها دليل على إجرام المرتزقة وفضيحة مدوية لمشغليهم من الأمريكيين والإماراتيين والسعوديين.. مشيرة إلى أن إعدام الأسرى تصرف همجي وعداوني يتنافى مع أبسط الحقوق والأخلاق والقيم الدينية والإنسانية.

وأوضحت اللجنة في بيان لها اليوم أن تكرار الجرائم بحق الأسرى دليل على أنها منهجية تتخذها دول العدوان والمرتزقة للانتقام من كل من يتحرك لمواجهة احتلالهم وإجرامهم.. محملا قيادة المرتزقة في الساحل الغربي والدول الداعمة لهم كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية إزاء الجريمة بحق الأسرى.

ودعا البيان المبعوث الأممي والأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها لإدانة الجريمة والتحرك الجاد لملاحقة مرتكبيها لمحاكمتهم.. كما دعا الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأسرى وحفظ حقوقهم.

ودعت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى القوى السياسية والمنظمات المحلية والقبائل اليمنية إلى إدانة الجريمة بحق الأسرى وفضح مرتكبيها وملاحقتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com