اﻹقتـصاديـــة

وزير المغتربين يوجه إعلان لليمنيين الراغبين في العمل بليبيا

دعا مجاهد القهالي وزير شؤون المغتربين في اليمن والسنوسي محمد بلاعو القائم بأعمال السفارة الليبية بصنعاء أمس الاثنين/ 14 مايو/ الراغبين بالعمل في ليبيا إلى تأجيل التقدم بطلباتهم إلى مقر السفارة حتى يتم ترتيب الأوضاع مع الجهات ذات العلاقة في البلدين.

  واكد الوزير اليمني مجاهد القهالي لدى لقائه القائم بأعمال السفارة الليبية بصنعاء السنوسي محمد بلاعو على أهمية التعاون والتنسيق بين البلدين في ما يتعلق بإيفاد العمالة اليمنية المؤهلة إلى ليبيا والالتزام في ذلك بعقود عمل واضحة تحفظ حقوق العامل اليمني وذلك حسب وكالة الانباء اليمنية (سبا).

  وكانت وسائل اعلام يمنية قد نشرت في يناير الماضي عن طلب ليبيا استقدام مليوني عامل الى ليبيا الأمر الذي نفته بعدها وزارة الخارجية اليمنية? غير ان لدى البلدين توجها باستيعاب جانب من العمالة اليمنية دون تلك الأرقام المبالغ فيها وفق ما تشير اليه توجهات البلدين.

  وكان عدد من وكالات العمل والسفر قد استقبلت عشرات آلاف من الطلبات للعمل في ليبيا منذ بداية العام الماضي غير أن متقدمين ابلغوا وكالة أنباء ((شينخوا)) أن لا أرقاما عن مغادرة أي من المتقدمين صنعاء إلى ليبيا رغم تلقيهم وعودا بالسفر قبل أشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com