أخبار وتقاريرعربي ودولي

الصين: أجهزة المخابرات الأمريكية “تشتهر بالاحتيال والخداع”

شهارة نت – وكالات

انتقدت الصين، اليوم، تقريرا استخباراتيا رفعت الولايات المتحدة السرية عنه أخيرا، والذي يدعي أن الفيروس المسبب لوباء “كوفيد 19” تم تطويره داخل مختبر.

ونقلت وكالة (سبوتنيك) عن المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ وين بين قوله في بيان، إن التقرير الأمريكي غير علمي وليس له أي مصداقية.

واضاف وانغ إن “الكذبة التي تكررت ألف مرة لا تزال كذبة”، مضيفا أن أجهزة المخابرات الأمريكية “تشتهر بالاحتيال والخداع”.

وتابع المتحدث الصيني : “تتبع أصول فيروس كورونا المستجد قضية خطيرة ومعقدة لا ينبغي ولا يمكن بحثها إلا من خلال تعاون العلماء العالميين”.

ويدعي التقرير الأمريكي، الذي نُشر السبت، أن تطور الفيروس بشكل طبيعي أو تسربه من المختبر، كانا “فرضيتين معقولتين” لتفسير كيفية انتقل فيروس كورونا”سارس كوف 2″ إلى البشر لأول مرة، ومع ذلك فإن الحقيقة قد لا يمكن معرفتها نهائيا.

ونفت الصين مرارا وتكرار المزاعم حول تسرب الفيروس من مختبر متخصص في مدينة ووهان، والتي شهدت أول ظهور لحالات الإصابة بمرض “كوفيد 19” نهاية عام 2019.

وفي المقابل، كرر وانغ دعوات الصين للولايات المتحدة، المطالبة بفتح المختبر الأمريكي في فورت ديتريك أمام الخبراء الدوليين.

نشرت دراسة مشتركة أجرتها الصين ومنظمة الصحة العالمية، وخلصت إلى أن الفرضية الأكثر ترجيحا هي أن الفيروس أصاب البشر بشكل طبيعي، ربما عن طريق التجارة في لحوم الحيوانات البرية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com