أخبار اليمن

القاعدة تهاجم حملات عسكرية في أبين والبيضاء وتوقع عدد من القتلى والجرحى في صفوف الجيش

قال تنظيم القاعدة في اليمن, أن انصاره قاموا بتفجير عبوة ناسفة استهدفت شاحنة نقل عسكرية تقل عدد من الجنود, وذلك أثناء مرورها بمحافظة البيضاء باتجاه مدينة لودر بولاية أبين.

وفيما لم يشر التنظيم في بيانه عن حجم الخسائر البشرية الناتجة عن العملية التي وقعت الجمعة الماضية في محافظة البيضاء, فقد أكد البيان على تصديهم لحملة عسكرية جديدة صباح أمس السبت في منطقة الحرور بمديرية جعار التابعة لمحافظة أبين, ما أسفر عن العديد من القتلى والجرحى في صفوف قوات الجيش.

من جانبها قالت مصادر عسكرية أن قوات الجيش المرابطة في منطقة “الحرور”? الفاصلة بين محافظتي أبين ولحج? تقدمت باتجاه منطقة “العبادي”? على بعد 10 كم جنوبي بلدة “جعار”? المعقل الرئيس لجماعة أنصار الشريعة” المتشددة? والتي تدين بالولاء لتنظيم “القاعدة”.

وقد بدأ الجيش اليمني أمس عملية اقتحام معاقل تنظيم “القاعدة” في محافظة أبين جنوبي البلاد? فيما قتل خمسة من عناصر التنظيم? بينهم “ثلاثة من أخطر” قياداته? وذلك في حادث ومواجهات مع القوات الحكومية والمليشيات القبلية في بلدة “لودر” شمال أبين? حسبما أعلنت وزارة الدفاع أمس.

وفي تطور أخر? قتل ستة أشخاص يشتبه بأنهم من مسلحي تنظيم “القاعدة” أمس في غارة جوية شنتها طائرة أميركية من دون طيار استهدفت عربة كانت تقلهم في شرق اليمن? بحسب مسؤول محلي. وصرح المسؤول أن “الطائرة الأميركية من دون طيار استهدفت عربة للقاعدة ما بين شبوة ومأرب? وقتلت ستة من اعضاء التنظيم”. وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته وهو من شبوة أن الغارة وقعت على طريق تصل ما بين شبوة ومأرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com