أخبار اليمن

عاجل: فيما كان متوقعا?ٍ تعرضها للهجوم.. دوي انفجارات واشتباكات عنيفة في صنعاء

هز انفجار عنيف قبل قليل, العاصمة اليمنية صنعاء.. فيما لا تزال أصوات الأعيرة النارية الصادرة من مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة تغطي أجواء صنعاء منذ ما يزيد عن ساعة.

وقد هرع عشرات المواطنين إلى الشوارع لمعرفة أسباب الانفجار الذي ي?ْعتقد بأنه وقع شرق العاصمة, وهي المنطقة التي يقع فيها مبنى السفارة الأمريكية بصنعاء, بالإضافة إلى جهاز الأمن القومي الذي لا يبعد عنها سوى عدة كيلومترات.

ورغم أن العادة في صنعاء, جرت في مثل هذا اليوم على سماع طلقات الاعيرة والألعاب النارية التي زاد استخدامها مؤخرا?ٍ في الأعراس التي تقام مساء كل خميس, إلا أن كمية الاعيرة النارية الكثيفة, وكذا دوي الانفجار الذي هز منازل المواطنين في الأحياء الواقعة في منطقة نقم, أثارت المخاوف لدى الكثيرين من احتمال تعرض العاصمة لهجوم سوا من قبل القبائل المسلحة او عناصر تنظيم القاعدة التي يرتقب البعض قيامها في أية لحظة بمهاجمة مؤسسات ومصالح حكومية أو دبلوماسية وفي مقدمتها سفارتي أمريكا والسعودية .

من جهة ثانية وفي اطار التصعيد المسلح الذي تشهده اليمن, قالت مصادر خاصة أن مسلحون قبليون قاموا اليوم الخميس بقطع الطريق التي تربط العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة.. فيما لم ترد اي معلومات اخرى حول اسباب التقطع وكذا الانفجارات التي وقعت في صنعاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com