أخبار وتقاريرعربي ودولي

المفوضية العراقية للانتخابات: نسبة المشاركة الأوّلية بلغت 41%

شهارة نت – وكالات

أعلنت مفوضية الانتخابات العراقية، اليوم، أن نسبة المشاركة «الأولية» في الانتخابات التشريعية العراقية بلغت 41%، بحسب وكالة «شفق نيوز» العراقية.

ولفتت المفوضية في تغريدة على «تويتر»، إلى أن هذه النسبة احتُسبت من «مجموع المحطّات المستَلَمة، والبالغة نسبتها 94% من مراكز الاقتراع»، مشيرةً إلى أن عدد المصوّتين الأوّلي بلغ أكثر من 9 ملايين شخص.

وجاءت نسبة المشاركة في مدينة دهوك الأعلى بين مختلف المدن العراقية، بنسبة 54%، تليها محافظة صلاح الدين بنسبة 48 %، وفق ما أفادت الوكالة.

وقد أُغلقت، مساء أمس، صناديق الاقتراع العام في جميع المحافظات العراقية، ضمن أول انتخابات برلمانية مبكرة بعد العام 2003، بعدما فتحت أبوابها للتصويت في تمام الساعة السابعة صباحاً بتوقيت بغداد.

وشهدت عملية الاقتراع الإلكترونية بعض المشاكل التقنية، مثل أعطال في بعض الأجهزة قالت السلطات إنه تمّت معالجتها، وصعوبات بمسح بصمات بعض الناخبين وعمل بعض البطاقات الانتخابية، بحسب مراسلين لوكالة «فرانس برس».

وفي مؤتمر صحفي تلا إغلاق مراكز التصويت، أكد رئيس المفوضية الانتخابية العراقية العليا، جليل عدنان، أن النتائج سوف تصدر «سريعاً خلال ساعات قليلة، أي نحو 24 ساعة». وأضاف أن نسبة المشاركة ستُعلَن خلال الساعتين المقبلتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com