أخبار وتقاريرمحافظات

فعالية ثقافية لمكاتب الزكاة والمالية وتطوير تهامة في الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف

شهارة نت – الحديدة

نظم مكتبا الهيئة العامة للزكاة والمالية والهيئة العامة لتطوير تهامة بمحافظة الحديدة صباح اليوم الأحد فعالية ثقافية وخطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد أهمية إحياء ذكرى ميلاد الرسول الأعظم الذي أضاء الله به جنبات الأرض.

وأشار إلى أحقية أحفاد الأوس والخزرج بالإحتفال بذكرى الرسول الأعظم، فأهل اليمن هم من ناصروه يوم خذلته قريش وهم اليوم من يحيي ذكرى ميلاده وأكثر من يقتدي بأقواله وأفعاله ويتآسى به في ثباته وتصديه لقوى الظلم والطغيان.

وشدد على ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة الحافلة بالكفاح والصبر والثبات والاقتداء به والتمسك برسالته.

ولفت إلى الدور المناط بأهل العلم في تصحيح الافتراءات والمفاهيم المغلوطة حول إحياء ذكرى ميلاده الشريف وتنشئة أجيال المستقبل على حب رسول الله .. داعيا المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بالمحافظة يوم 12 من ربيع الأول.

وفي الفعالية بحضور مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال عبدالواحد الحميري أشار رئيس هيئة تطوير تهامه علي قاضي هزاع ونائب مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة محمد الوسع إلى أهمية إحياء ذكرى مولد خير البرية من خلال الفعاليات والأنشطة الاحتفالية فرحا وابتهاجا بميلاد الرحمة المهداة من أنار الله به الأرض وأخرج الناس من الظلمات إلى النور.

واعتبرا المناسبة محطة لمراجعة النفس وتصحيح المسار والتآسي بالرسول الأعظم والسير على نهجه والتزام أوامره واجتناب نواهيه.

وتطرقا إلى المواقف الجهادية التي سطرها الرسول الكريم في سبيل نشر الدعوة وهداية البشرية إلى طريق الحق .. ونوها إلى ضرورة الاقتداء برسول الأمة وتجسيد مبادئه وقيمه وأخلاقه في الواقع.

بدورهما أكد نائب مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة علي القديمي والمشرف الثقافي في مديرية الحالي، عبده أحمد الخليدي أهمية المناسبة وإحياء القيم الدينية والإيمانية والأخلاقية التي جاء بها الرسول الأعظم.

واعتبرا أن إحياء اليمنيين لهذه المناسبة هو تأكيد على الولاء لرسول الله عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام وتعبيرا عن حبه في قلوب اليمنيين.

وأشارا إلى أنه في الوقت الذي يسارع فيه أعراب الخليج للإرتماء في أحضان الصهاينة وإعلان الولاء لهم والتطبيع معهم يتمسك أحفاد الأنصار بموقفهم الثابت تجاه الرسول والرسالة الإسلامية ويعلنون الولاء له ويجددون العهد بمناصرته.

تخللت الفعالية التي حضرها نائب رئيس هيئة تطوير تهامة خالد حسين عطاس ونواب الجهات المنظمة للفعالية ومدراء الإدارات والموظفون في الجهات المنظمة، قصيدة للشاعر أسد باشا وفقرات إنشادية لفرقة الشهيد الصماد عبرت عن المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com