أخبار اليمن

بهدف إخضاعه لسيطرتهم.. حكومة باسندوة ترفض تنفيذ توجيهات الرئيس “هادي”

قالت مصادر مطلعة أن أحزاب اللقاء المشترك اليمنية تعمل على الضغط المستمر على الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لغرض إخضاعه تحت سيطرتهم ? وكسب النفوذ على مناطق قبلية من خلال تخصيص المليارات لهم ومنع المساعدات المالية والعلاجية التي يوجه بها الرئيس اليمني لفقراء يحتاجون السفر خارج البلاد للعلاج.

وذكرت مصادر متطابقة أن معظم الحقائب السيادية الوزارية التي تخضع لأحزاب اللقاء المشترك في اليمن ترفض توجيهات الرئيس اليمني ? وتستجيب فقط لتوجيهات رؤساء احزاب اللقاء المشترك.

وبينت تلك المصادر ان وزير المالية صخر الوجيه المنطوي تحت احزاب اللقاء المشترك أوقف كافة المستحقات المالية التي وجه بها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي منذ شهر مارس المنصرم ? الأمر الذي أسفر عن حالة من التذمر لدى العشرات من الأسر الفقيرة وموظفي رئاسة الجمهورية حد قولهم.

وبحسب مصادر إعلامية يمنية فإن العشرات من الرجال والنساء وكبار السن يتجمعون يوميا?ٍ أمام بوابة القصر الجمهوري مطالبين بصرف المعونات التي وجه بها لهم رئيس الجمهورية وبعضها لحالات مرضية تتطلب الصرف العاجل “.

غير أن مصادر في وزارة المالية قالت ان السبب في ذلك هو لعدم وجود سيولة مالية في وزارة المالية والتي تم تخصيصها لمشائخ ووجهات قبلية من قبل وزير المالية الجديد.

وكان وزير المالية اليمني قد أعتمد 13 مليار شهريا يتم صرفها لمشائخ معظمهم من أحزاب التجمع اليمني للإصلاح ” الإخوان المسلمين ” حد وصف مصدر خاص في وزارة المالية.

إلا أن مختصون في حزب صالح يرى أن إقدام وزير المالية على قطع مستحقات رئاسة الجمهورية يأتي في سياق سياسة أحزاب المشترك بفرض تحجيم المشير عبدربه منصور والضغط عليه ليكون تابعا?ٍ لهم ومنفذا?ٍ لرغباتهم.

محيط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com