أخبار وتقاريرمحافظات

لقاء موسع للعلماء والخطباء والمرشدين في الحديدة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

شهارة نت – الحديدة

عقد اليوم بمديرية باجل محافظة الحديدة لقاء موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين في إطار برنامج الفعاليات الإحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

كرس اللقاء الذي نظمته الوحدة الثقافية ووحدة العلماء والمتعلمين بالمربع الشرقي في المحافظة لمناقشة دور العلماء والخطباء والمرشدين في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والتعريف بعظمة الرسول الخاتم والتمسك والإقتداء بسنته قولا وعملا.

وأكد مدير مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالمحافظة  عبدالرحمن الورفي أهمية اضطلاع العلماء بدورهم في إنجاح الفعاليات اﻹحتفائية بالمولد النبوي بما يليق بمكانة الرسول الكريم في نفوس اليمنيين.

مستعرضا معاناة أبناء اليمن جراء العدوان والحصار منذ ما يقارب سبعة أعوام وتداعياتهما على مختلف المجالات الحياتية.

وتطرق الورفي إلى دور العلماء وأئمة المساجد في توحيد الصف والتوعية المجتمعية إزاء كآفة القضايا التي تهم الوطن وفي مقدمتها مخاطر مخططات العدوان.

فيما لفت مسؤول الوحدة الثقافية بالمربع الشرقي حمادي العليفي ومسؤول الوحدة التربوية محمد عثمان ومدير الأوقاف بمديرية باجل أحمد الحمراء والمسؤول الثقافي لمديرية السخنة منصور عقاري إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية التي يغضب للإحتفاء بها أعداء الأمة ممن أفتوا بتحريمها كامتداد للعداء الذي يكنه اليهود للإسلام والنبي صلى الله عليه وآله وسلم منذ مولده حتى اليوم.

وأكدوا أهمية الترتيب لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بما يليق بمكانة الرسول اﻷعظم عليه الصلاة والسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com