أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

مجزرة في صعدة و32 غارة على مأرب والجوف وجيزان و294 خرقا في الحديدة

شهارة نت – محافظات

اقدم الجيش السعودي على ارتكاب مجزرة، اليوم الجمعة، بحق المواطنين في مديرية منبه بمحافظة صعدة راح ضحيتها 16 موطنا بين شهيد وجريح.

مصدر أمني أوضح أن حرس الحدود السعودي استهدفوا بالأسلحة الرشاشة المواطنين في منطقة الرقو في مديرية منبه الحدودية ما أدى لاستشهاد خمسة مواطنين وإصابة 11 آخرين بجروح بليغة.

وأدان المصدر التصعيد الكبير للجيش السعودي واستهدفه للمدنيين في القرى الحدودية بشكل يومي.. مؤكدا أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم وسيدفع العدو ثمنها.

يأتي هذا في الوقت الذي شن فيه طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، اليوم ، 32 غارة جوية على مأرب والجوف وجيزان.

واوضح مصدر أمني أن طيران العدوان الغاشم شن 20 غارة جوية على مديرية الجوبة و3 غارات جوية على مديرية جبل مراد وغارتين على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وثلاث غارات جوية على المرازيق في مديرية خب والشعف وغارتين على اللبنات في مديرية الحزم بالجوف وغارتين على وادي جارة في جيزان.

وفي الحديدة أوضح مصدر في غرفة ضباط الارتباط أن قوى العدوان ارتكبت أكثر من 294 خرقا لاتفاق التهدئة في جبهات الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية بينها استحداث تحصينات قتالية قرب شارع الخمسين وحيس والجبلية.

وأضاف المصدر أن من بين الخروقات 7 غارات لطيران تجسسي على حيس والفازة والتحيتا وتحليق طائرة حربية في أجواء كيلو16 و17 طائرة تجسسية في أجواء الفازة وحيس والجاح والجبلية والدريهمي والتحيتا.

ولفت المصدر إلى أن خروق العدوان شملت، 50 خرقا بقصف مدفعي لعدد 243 قذيفة و208 خروق بالأعيرة النارية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com