أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

المقاومة الفلسطينية تكشف معلومات حصرية عن رئيس “الشاباك” الصهيوني

شهارة نت – وكالات

كشف مصدر مطّلع في المقاومة الفلسطينية لوكالة “فلسطين الآن” عن معلومات حصرية حول رئيس جهاز “الشاباك” الجديد الذي أخفى الاحتلال هُويته.

وقالت “فلسطين الآن” إنَّ رئيس “الشاباك” الجديد الذي سيخلف ناداف ارغمان، ورُمز له بحرف “ر”، هو رونين بيريزوفسكي.

وأكد المصدر لـ”فلسطين الآن” أن “بيريزوفسكي الذي حافظ العدو على سرية شخصيته وأحاطها بجدار الخفاء والغموض، واعتبره قائد المهام الخطيرة والخاصة، مرصودٌ لدينا في المقاومة، وهو على قائمة المطلوبين، وستلاحقه أذرع المقاومة”.

ورونين بيريزوفسكي من مواليد 24 كانون الأول/ ديسمبر 1965، ويسكن في شارع “عغنون” في منطقة “هود هشارون”، ورقم منزله “6”، وفقاً لما ذكرته الوكالة.

وكان رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت أعلن تعيين “ر” في منصب رئيس جهاز الأمن العام التابع للاحتلال “الشاباك”، خلفاً لناداف أرغمان، ولم تذكر وسائل إعلام الاحتلال وقتها اسم رئيس “الشاباك” الجديد، واقتصر نقل الخبر على حرف واحد من اسمه.

وبحسب تقرير هيئة البث الرسمية “كان” التابعة للاحتلال، فإن بيريزوفسكي كان يشغل منصب نائب رئيس جهاز “الشاباك”، وقام بتأدية خدمته العسكرية كعسكري في وحدة العمليات الخاصة. وبعدها، انضم إلى جهاز “الشاباك” في وحدة العمليات.

ووفق الإعلام الإسرائيلي، فإن بيريزوفسكي شارك في عمليات كثيرة في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان وأشرف عليها. وفي العام 2011، تم تعيينه رئيساً لقسم العمليات في “الشاباك”. وفي العام 2016، عُين رئيساً للقسم المسؤول عن تشكيل القوات في المنظمة. وفي العام 2018، عُين نائباً لرئيس جهاز الأمن العام.

وتم تمديد فترة رئيس الجهاز الحالي ناداف أرغمان حتى شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم، وهي المرة الثانية التي يتم خلالها تمديد ولايته، إذ كان من المقرر أن ينهي مهام منصبه في نهاية أيار/مايو الأخير، ومددت فترة ولايته للمرة الأولى في نيسان/أبريل لأربعة أشهر بقرار صادر عن رئيس حكومة الاحتلال السابق بنيامين نتنياهو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com