أخبار وتقاريرمحافظات

جامعة إب تنظم ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى ثورة 21 سبتمبر

شهارة نت – إب

نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب اليوم، ندوة ثقافية بعنوان “ثورة 21 سبتمبر المجيدة والتحرر من الوصاية”.

وفي الجلسة الافتتاحية، أكد رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب أن ثورة 21 سبتمبر جسدت إرادة الشعب اليمني الذي ضحى من أجل التحرر من العمالة والوصاية الخارجية.

وأشار إلى أن التضحيات التي بذلها الشعب اليمني ستكون ثمارها الحرية والعزة والكرامة لليمن أرضا وإنسانا.

من جانبه استعرض نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان المحطات الوطنية والأحداث التي جعلت ثورة 21 سبتمبر ضرورة وطنية ملحة جسدت إرادة الشعب اليمني وتأريخه التليد.

وأشاد بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والكرامة ما يحتم على كافة أبناء الوطن مواصلة العطاء والتضحية حتى تحقيق كامل النصر.

وتناولت الندوة التي حضرها نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور أحمد أبو لحوم وعميدا كليتي التربية الدكتور العزي العقاب والزراعة الدكتور علي مياس، خمس أوراق عمل ، استعرضت الأولى الخلفيات التاريخية للثورة.

فيما تطرقت ورقة العمل الثانية إلى البُعد السياسي للثورة، ولخصت الثالثة البُعد العسكري، وتناولت الرابعة البُعد الاقتصادي وتضمن المحور الخامس البُعد الثقافي.

تخللت الندوة التي حضرها مساعد أمين عام الجامعة نبيل الورافي وأمين عام الكلية عبده صالح ورئيس ملتقى الطالب الجامعي أشرف القادري كلمات وقصائد شعرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com