أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

خروج الآلاف من المواطنين في مدينة الحديدة احتفاءً بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر

شهارة نت – وكالات

شهدت مدينة الحديدة عصر اليوم الثلاثاء مهرجانا جماهيرا حاشدا إحتفاء بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة تحت شعار “حرية واستقلال”.

ورفع المشاركون في المهرجان العلم الجمهوري واللافتات والشعارات المؤكدة على واحدية الثورة اليمنية والوفاء لدماء الشهداء والمضي على النهج الذي اختطوه بدمائهم في الدفاع عن الوطن وأمنه وحريته واستقلاله.

مرددين الهتافات المعبرة عن استمرار الصمود والتمسك بأهداف الثورة والوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان وقوى الاستكبار.

وخلال المهرجان الخطابي الحاشد قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي “كما عهدنا ثوار الحديدة منذ قيام ثورة الواحد والعشرين من سبتمبر صامدين حاضرين في كل الساحات بجموعهم الغفيرة”.

واضاف اذا كان هناك شكر فهو لابناء الحديدة الثوار الاحرار الثائرين الصابرين الثابتين في الميدان الصامدين في وجه العدوان.

وأشار إلى الزخم الشعبي المشارك في فعالية الثورة يؤكد على جدية صمود والتفاف الشعب اليمني خلف قيادته والتي دعت الى الخروج والمشاركة الحاشدة قي فعالية الاحتفاء بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر.

وخاطب عضو المجلس السياسي الاعلى قائد الثورة المباركة بالقول “يا قائدنا هاهو الشعب الصامد المناضل القوي التابث قد لبى نداءك وهم ليس بتلك الجموع التي اجتمعت من اجل تحقيق مصالح شخصية ولم تحتشد من اجل السلطة او المنصب او المال”.

ولفت الى ان هؤلاء الحشود التي اجتمعت في هذه الساحات بالحديدة وغيرها من الساحات بالجمهورية احتشدت من اجل الحرية والكرامة والاستقلال بالرغم من كل ما يعانوه من الخروقات وانهم مستهدفون من قبل عدوان لا يحمل اي قيم اخلاقية ومع ذلك تجدهم في كل الساحات والمناسبات احرارا اعزاء شامخون اوفياء لوطنهم وشعبهم.

مضيفا سلام الله على ابناء الحديدة وعلى مشايخها وعلى قياداتها في الاجهزة الامنية والسلطة المحلية محافظ المحافظة، قائد المنطقة.

وتابع بالقول “قمنا اليوم بزيارة مع قائد المنطقة لعدد من الجرحى ووجدناهم ابطال صامدين رغم كل ما تعرضوا له”.

كما خاطب محمد الحوثي قائد الثورة راهن على شعب ابي، شعب تبث وصبر، شعب صمد لا يخاف في الله لومة لائم ، راهن كما راهنت في الماضي ورهانك هو الرهان الأوفى .. راهن فأنت تراهن على اسود احتشدوا في هذه الساحة وفي غيرها من الساحات فمعك شعب يهاب ولا يخاف شعب يماني يحمل البأس والقوة ولشجاعة ورباطة الجأش لم ولن يخذلك ابدا.

وأكد ان كل من يتحرك ويردد الشائعات المغرضة ويسعى لشق الصف الوطني لن يفلح اليوم لانه انكشفت امام هؤلاء الابطال الغر الميامين حقيقتهم وبجبنهم ولم يكونوا اوفياء لقضية الشعب اليمني ولم يقفوا الى جانب المستضعفين المظلومين منهم ممن قصفوا بالطيران وتعرضوا للمجازر الوحشية.

ونوه الى انه مهما تحرك العدو وحشد واطلق الشائعات فان مثيره السقوط ، فكما تتهاوى الجبهات امام رجال الرجال ستتهاوى الشائعات تحت اقدام شعبنا اليمني الذي رفض الوصاية والهيمنة لدول الاستكبار.

معتبرا أن من يقف في موقف الوسط اليوم يعتبر مع العدو دون شك.

وبين انه لا يجب على اي حر ان يتأخر في المواجهة والوقوف مع الشعب في معركة الدفاع عن وطنه وحريته وكرامته.

مؤكد على عدم التراجع فيما مضى عليه واختطه الشهداء على مدى سبع سنوات في مواجهة قوى العدوان الامريكي السعودي البريطاني الاسرائيلي.

مشيرا الى ان الابطال بايمانهم بربهم وقضيتهم واستشعارهم بمسؤوليتهم سيستمرون في الدفاع عن ارضهم وكرامتهم لانهم يعلمون ان من كان في السلطة هم يقبعون اليوم في الرياض عملاء اسقطت بعمالتهم حكم السفارات التي كانت تدير الشعب اليمني وتتحكم بقراره ومصيره من داخل سفاراتها ، حيث كان السفير السعودي هو من يدير والذي يديره السفير الامريكي وهما ومن معهما من السفير الفرنسي والبريطاني وكانوا الاربعة يجتمعون في غرفة واحدة لاحاكة المخططات القذرة ضد الشعب اليمني وبدلا من الدخول في السلم والشراكة ومساندة الشعب اليمني عملوا على تدمير مقدراته بدلا من تنميته.

مجدد التأكيد ان الفارين الى الخارج اضحوا مرتزقة للعدوان يقاتلون الى جانبهم واصبحوا اليوم لاقيمة لهم مهانين منذلين.

وتابع بالقول “ان انتصارات ابطالنا في الجبهات العسكرية يقابلها انتصارات في الجبهة الامنية والسياسية والاقتصادية والاعلامية”.

مؤكدا أن ابناء الشعب اليمني اليوم يلتحم اكثر من اي وقت مضى من اجل هدف واحد هو لا للاحتلال لا للوصاية ويحتشد اليوم من اجل الحرية والاستقلال والعدالة ..لافتا الى أن من كان يمسك بزمام الامور في السلطة في الماضي هو من يتآمر عليه اليوم.

واردف قائلا ” للاسف الوطن لا يمتلك احتياط نفطي ولا اقتصادي ولولا ابناء الشعب اليمني وتحركه وتكافله لكانت المجاعة قد قضت عليه”.

واختتم عضو المجلس السياسي الاعلى كلمته بالقول “الشعب اليمني يثق بالله ويتوكل عليه في معركته الجهادية على العدو والنصر حليفه بإذن الله، ونقول للعدوان سبع سنوات من الاستهداف ولم تجني الا الفشل والخزي والعار والهزيمة ولن تجني باذن الله الا كما جنيت في السابق .. عودوا عن غيكم والا فان الشعب اليمني لكم في المرصاد.

وفي المهرجان الخطابي الذي حضره وزير الدولة نبيل ابو نشطان وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني وعضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم القى محافظ الحديدة محمد عياش قحيم كلمة رحب في مستهلها بالحضور والضيوف المشاركين في هذا الحشد الذي يجتمع فيه ابناء الحديدة للاحتفاء بالعيد السابع لثورة 21 من سبتمبر المجيدة التي رفضت الوصاية والهيمنة والخنوع والتبعية والتطبيع وانطلقت شرارتها من اجل المستضعفين ومن اجل المستضعفين تحت قيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي سلام الله عليه.

وعبر قحيم في كلمته عن التهاني للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وجماهير الشعب اليمني وهي تحتفي بانتصاراتها الكبيرة على مستوى الجبهات الساحات العسكرية والأمنية.

مشيدا بماحققه ابطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات كبيرة في مختلف الجبهات ومنها في شبوة ومأرب والبيضاء.

مؤكدا انه في القريب العاجل سيتم اجتثات وقطع يد العمالة والخونة ودحر المرتزقة في الساحل الغربي.

تخلل المهرجان بحضور وكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري ووكلاء المحافظة علي احمد قشر وعلي الكباري واحمد دهموش ومدير امن عام المحافظة العقيد هادي الكحلاني وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والخدمية ومديريات مربع المدينة والشمالية والشرقية والوحدات والاجهزة الامنية والعسكرية والمشايخ والوجهاء قصيدة للشاعر أسد باشا واوبريت لفرقة الشهيد صالح الصماد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com