أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

مواجهات واعتقالات في الضفة والقدس المحتلتين

شهارة نت – وكالات

شنت قوات العدو الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة عسكرية اعتقلت خلالها أسيرين محررين من سجن “جلبوع”، كما اعتقلت عددا من المواطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حيث تخلل ذلك مواجهات مع قوات العدو في بعض المناطق.

ففي جنين، اعتقلت قوات العدو الأسيرين المحررين من سجن “جلبوع” أيهم كممجي ومناضل نفيعات، بعد تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنين واقتحام الحي الشرقي لمدينة جنين.

بهذه العملية يكون العدو قد اعتقل كافة الأسرى الستة الذي انتزعوا حريتهم من سجن “جلبوع”، شديد التحصين قبل نحو أسبوعين.

وكانت قوات عسكرية كبيرة اقتحمت الحي الشرقي لمدينة جنين في وقت مبكر من صباح اليوم، وحاصرت عدة منازل وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين.

وأفادت مصادر طبية أن ثلاثة شبان أصيبوا بجراح متوسطة خلال عملية الاقتحام، وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات العدو خلال اقتحامها الحي الشرقي من جنين شابين من ذوي الإعاقة، وهما: عبد الرحمن أبو جعفر، ومحمود رضوان أبو جعفر.

وشهدت جنين خلال الأيام الأخيرة عمليات بحث وتفتيش عن الأسيرين انفيعات وكممجي، وكثفت قوات العدو عمليات التمشيط قرب جنين وقامت بنصب حواجز عسكرية وشنت حملات تمشيط في مناطق متفرقة من المحافظة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات العدو الفتى أمير أحمد طقاطقة، من بلدة بيت فجار، بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته.

وداهمت قوات العدو منزل الأسير المحرر إبراهيم عبد الله العروج من قرية العروج، وسلّمته بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة “غوش عصيون”.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات العدو الشاب المقدسي عمر عامر أبو الهوى عقب اقتحام منزله فجرا في بلدة الطور بالمدينة المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com