أخبار وتقاريرعربي ودولي

السيد الخامنئي: الصهاينة يسعون للحصول على الشرعية في الساحات الرياضية

شهارة نت – وكالات

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أن عدم الاعتراف بالكيان الصهيوني في الساحات الرياضية أمر بالغ الأهمية.

ولدى استقباله أبطال المنتخبات الإيرانية في أولمبياد وبارالمبياد طوكيو 2020، قال سماحته إن “الكيان الصهيوني السفاح وغير الشرعي يحاول عبر المشاركة في الميادين الرياضيّة الدوليّة تحصيل الشرعيّة لنفسه، كما أنّ المستكبرين العالميّين وأتباعهم يساندونه ويدعمونه”.

وشدد السيد الخامنئي على أن “رسالة نيل البطولة في المنافسات الرياضية خاصة على المستوى الدولي، هي رسالة المقدرة والنشاط والهمة وقوة الإرادة”، وتابع “الأبطال هم معلّمو الثبات والأمل والحيوية”.

وأضاف “بعض البطولات ليست سليمة ولا قيمة لها، ونماذج ذلك كثيرة في العالم: من الظلم في التحكيم والقيود السياسية والرشوة إلى استخدام المنشّطات، أو عندما ينال الرياضي ميدالية بتخلّيه عن الوطن أو الذات، وهذا الأمر منافٍ للقيمة”.

ولفت سماحته إلى “أن سلوك المروءة الذي أظهره الرياضيون الإيرانيون في الأولمبياد قيّم للغاية، كاستعمال الكوفية رمزًا للمقاومة والسجود عليها، وحجاب المرأة في المسابقات، وحمل العلم بيد امرأة مسلمة مرتدية العباءة، والصلاة، واحتضان المنافس المغلوب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com