أخبار اليمن

مسؤول في الكهرباء يؤكد خروج محطة مأرب عن الخدمة ويتوقع إستمرار الإعتداء لاجل غير مسمى

تعرضت خطوط نقل الطاقة الكهربائية مأرب ـ صنعاء مساء أمس الاثنين لإعتداء تخريبي جديد بمنطقة آل شبوان بمأرب أدى إلى فصل الدائرة الأولى? وترتب عليه خروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة بكامل قدرتها.
وقال مصدر مسؤول بالمؤسسة العامة للكهرباء أن المؤسسة ستبذل قصارى جهودها لإصلاح الأعطال وإعادة التيار الكهربائي إلى الخدمة.
وتجاوزت الخسائر بحسب مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء خالد راشد, والتي تكبدتها المؤسسة جراء الاعتداءات المستمرة على خطوط نقل الطاقة الكهربائية الـ 33 مليار ريال تشمل تكاليف قطع الغيار و الإصلاحات والطاقة المنقطعة.
فيما بلغ إجمالي الاعتداءات التي طالت خطوط نقل الطاقة الكهربائية مأرب ـ صنعاء 141 اعتداء.
وقال خالد راشد في تصريح صحفي أن الاعتداءات على خطوط النقل مستمر ولم تتوقف وليس هنالك أي مؤشرات تؤكد أنها ستتوقف وأن تلك العصابات التخريبية المعروفة تمارس جرائمها وتواصل الانتهاكات والاعتداء والحاق الضرر بعموم اليمنيين.
وقال أنه على الرغم من أستمرار الاعتداءات فإن المؤسسة مستمرة في إجراء الإصلاحات لأنه لا يمكنها ان تتخلى عن واجباتها لأن التوقف عن أعمال الاصلاحات من شأنه أن يزيد الأمور سوءا وتدهورا حيث لا يمكن ترك خطوط النقل ملقاة في الارض في متناول تلك العصابات التخريبية منوها?ٍ بأنه لو توقفت المؤسسة عن أعمال الإصلاحات يوما?ٍ فإن الاضرار سوف تكون أفدح.
مشيرا إلى أنه لا يمكن السكوت على تلك الأعمال التخريبية وأنه يجب أن ينال الجناة العقوبات الرادعة بحقهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com