أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

حرائق من جراء البالونات الحارقة في محيط قطاع غزة

شهارة نت – وكالات

اندلعت ثلاثة حرائق بعد ظهر اليوم، الإثنين، في أحراش بمنطقة المجلس الاستيطاني “شاعر هنيغف” جنوبي فلسطين المحتلة، من جراء بالونات حارقة أطلقت من قطاع غزة.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية (“كان 11”)، أن “ثلاثة حرائق اندلعت في منطقة مجلس هنيغف الإقليمي، القريب من الحدود مع قطاع غزة”.

ونقلت القناة عن وحدة الإطفاء والإنقاذ في المنطقة، قولها إن “الحرائق اندلعت بسبب إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة”.

وبحسب القناة فإن حريقا اندلع في كيبوتس “نير عام”، وتمت السيطرة عليه، فيما “لم يتمكن طواقم الإنقاذ بعد في إخماد حرقين لكنها نجحت في السيطرة ليها”.

ولم تذكر القناة ما إن كانت الحرائق قد تسببا في خسائر أو أضرار مادية.

ويتهم الكيان الصهيوني الغاصب فلسطينيين من قطاع غزة، بإطلاق بالونات مُحملة بمواد حارقة ومتفجرة عادة ما تتسبب باندلاع النيران في الأراضي الزراعية، لدى سقوطها.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية في غزة مسؤوليتها عن إطلاق البالونات.

وقررت فصائل فلسطينية في غزة مؤخرا، تصعيد أنشطة “المقاومة الشعبية” ومن ضمنها إطلاق البالونات الحارقة ضد إسرائيل، احتجاجا على تشديد الحصار ورفض إعادة إعمار غزة، ومنع إدخال العديد من البضائع.

من جانبه، يتحضر الجيش الإسرائيلي إلى إمكانية التصعيد على جبهة غزة خلال الأعياد اليهودية في شهر أيلول/سبتمبر الجاري، في الوقت الذي تتواصل المساعي الأممية والإقليمية للتوصل إلى تسوية للتهدئة، وثني إسرائيل عن مواصلة تضييق الحصار والإجراءات المشددة التي تفرضها على قطاع غزة منذ العدوان العسكري على القطاع في أيار/مايو الماضي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com