أخبار وتقاريرمحافظات

أبناء الزيدية والدريهمي بالحديدة يحيون ذكرى استشهاد الإمام زيد

شهارة نت – الحديدة

أحيت مديرية الزيدية محافظة الحديدة اليوم ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بفعالية خطابية تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية أكد وكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري أهمية إحياء ذكرى استشهاد حليف القران زيد بن على عليهما السلام واستلهام الدروس والعبر منها لما تمثله من منهجية تحررية للوقوف في وجه الطغاة والمستكبرين.

ودعا إلى التأسي بسيرة إمام الجهاد زيد بن علي عليه السلام في الصمود والوقوف بوجه الظلم ومقارعة الباطل تحت أي ظرف من الظروف.. مشيرا إلى أن الإخلاص والصدق في القضية الحقة هي اهم عناصر الانتصار للقضية التي يناضل الانسان من أجلها.

ولفت إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني اليوم من عدوان غاشم وحصار ظالم من قبل تحالف العدوان بدعم أمريكي إسرائيلي منذ أكثر من ست سنوات نتيجة تمسكه بمنهجية أئمة الإسلام وعدم خضوعه لأعداء الأمة.

كما دعا الوكيل البشري إلى التحرك المسؤول لمواجهة العدوان انطلاقا من تعاليم الدين الإسلامي وما قدمه الرموز العظماء في تاريخ الأمة أمثال الإمام الحسين بن على وحليف القران زيد بن على عليهم السلام.

وخلال الفعالية بحضور عدد من قيادات السلطة المحلية والمكتب الاشرافي والمشائخ والوجهاء القيت عدد من الكلمات استعرضت في مستهلها محطات من سيرة الامام زيد بن على عليهما السلام .. مشيرة إلى اهمية التزود منها في التحرك بمسؤولية لمواجهة العدوان والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة طغاة العصر.

وعلى صعيد متصل أقيمت بعزلة المنافرة مديرية الدريهمي عصر اليوم فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام وثورته ضد الطغيان والتي هي امتداد لثورة جده الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية بحضور المشرف التربوي بالمربع الجنوبي علي الجرف والامين العام للمجلس المحلي عبدالله حسن ابكر هديش والمشرف التربوي بالمديرية عباس عمر ونائب مدير مكتب الصحة محمد قبوص وعدد من الشخصيات الإجتماعية ووجهاء المديرية القيت كلمات عن السلطة المحلية والمكتب الاشرافي وابناء العزلة أشارت إلى ثمار الصمود والثبات في مقارعة العدوان وتحقيق الانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات .. مؤكدة أن اليمنيين يجسدون نهج الامام زيد ومظلومية أحفاد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفتت الكلمات إلى أهمية التزود بثقافة وسيرة الإمام زيد في صبره وجهاده والتضحية بنفسه لإعلاء راية الحق ومواجهة دول الإستكبار.

تخللت الفعالية فقرات وقصائد شعرية حثت على استلهام الدروس من حياة وسيرة ونهج الامام زيد عليه السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com