أخبار وتقاريرمحافظات

العون المباشر تدشن بتمويل عبدالفتاح معرفي مخيماً لمكافحة العمى في حضرموت

شهارة نت – حضرموت

دُشن في محافظة حضرموت اليمنية ، مخيم مكافحة العمى ورعاية البصر بتمويل من عبدالفتاح محمد رفيع معرفي، بالتعاون مع مبرّة معرفي الخيرية وإشراف العون المباشر مكتب اليمن وفقاً للخطط البديلة لتنفيذ المخيمات للحد من تفشي فيروس كورونا.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر مكتب اليمن، معالي العسعوسي، إنه بالرغم من الظروف الصحية جراء تفشي فيروس كورونا، تستمر العون المباشر في تنفيذ مخيمات العيون لمكافحة العمى وإجراء العمليات الجراحية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات.

وأوضحت أن اهتمام العون المباشر بتنظيم مخيمات العيون المجانية، بالتعاون مع شركائها والمحسنين، يأتي ضمن مشروعات دعم القطاع الصحي في اليمن، الذي يعاني من ضعف شديد في الخدمات الطبية بسبب الأوضاع في البلاد، التي تحول دون توفر تلك الخدمات.

وأكدت العسعوسي أن المخيمات المجانية التي تنفذها العون المباشر أحدثت نقلة نوعية في مجال مكافحة العمى وتنفيذ استراتيجية اليمن الشقيق لرعاية البصر، وأهداف التنمية المستدامة التي تلتزم بإنهاء الأوبئة والأمراض السارية الأخرى بحلول عام 2030 وتحقيق التغطية الصحية الشاملة وتوفير سبل الحصول على الأدوية للجميع.

وعبرت العسعوسي عن الشكر والتقدير للقائمين على مبرة معرفي الخيرية الذين يشاركون للمرة الثانية في دعم مخيمات العيون باليمن.

فيما قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، إن المخيم يستهدف إجراء المعاينة لـ (600) حالة والفحوصات المخبرية لـ (300) حالة، لمدة ثلاثة أيام، حيث ستجرى يوم السبت 28 أغسطس 2021 في مستشفى حورة الريفي، الأحد 29 أغسطس في مستشفى القطن العام ، والاثنين 30 أغسطس في مستشفى شبام العام.

وأضاف أن المخيم يعتزم إجراء (200) عملية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات في الفترة من 28 أغسطس إلى 6 سبتمبر 2021 في مستوصف رؤية لطب العيون والشبكية في سيئون.

وأشار الدهمشي إلى أن مؤسسة عين الصحية تنفذ المخيم بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء وإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

وأكد أن المخيم بالكامل مجاناً 100%، مشدداً على أنه لن يتم استقبال أي حالة دون حجز مسبق حفاظاً على صحة وسلامة الفئات المستهدفة.

جدير بالذكر أن مبرة محمد رفيع حسين معرفي الخيرية جمعية خيرية كويتية مُشهرة تعمل في مجال العمل الخيري والإنساني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com